شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سويسرا سابع دولة تحذر رعاياها من السفر إلى مصر

سويسرا سابع دولة تحذر رعاياها من السفر إلى مصر
انضمت سويسرا إلى قائمة الدول الغربية التي حذرت مواطنيها من السفر مصر، لتكون الدولة السابعة التي تقدم على...

انضمت سويسرا إلى قائمة الدول الغربية التي حذرت مواطنيها من السفر مصر، لتكون الدولة السابعة التي تقدم على تلك الخطوة منذ تفجير حافلة سياح بطابا، منتصف الشهر الماضي.

 

وأعلنت وزارة الخارجية السويسرية – فى بيان لها الجمعة – عن توجيهات جديدة لمواطنيها نصحتهم فيها بعدم السفر إلى سيناء، وشرم الشيخ بشبه جزيرة سيناء، وذلك بسبب ما ذكرته من احتمالات تهديدات إرهابية ملموسة ضد المناطق السياحية.

 

كما نصحت بلجيكا رعاياها رسميا – الجمعة – بعدم السفر إلى منتجع شرم الشيخ السياحي؛ نظرًا إلى تدهور الوضع الأمني في هذه المنطقة. وذكرت وزارة الخارجية البلجيكية في بيان أنه "بعد تهديد خطير، وبعد التشاور مع هولندا والمانيا، ننصح بعدم السفر إلى شرم الشيخ".

 

وكانت وزارة الخارجية الإيطالية حذرت رعاياها من السفر إلى مصر بعد تحذيرات مماثلة من هولندا، وألمانيا، وبريطانيا، وأمريكا.

ونصحت وزارة الخارجية الألمانية – في بيان لها الأربعاء الماضي – مواطنيها بتجنب السفر إلي  جنوب سيناء، ونصحت رعاياها الموجودين حاليا في سيناء بالاتصال بوكلائهم للسفر لتنظيم رحيل مبكر منها.

كما نصحت الخارجـية الهولندية – الأربعاء الماضي – رعاياها الموجودين بشبه جـزيره سـيناء بمغادرتها فورا، على خلفية ما قالت إنه "ارتفـاع مـخاطر تعرض المنطقه لهجـمـات إرهابـية".

وأصدرت وزارة الخارجية البريطانية – الأسبوع الماضي – تحذير سفر إلى 5 محافظات مصرية تضم شمال، وجنوب سيناء باستثناء شرم الشيخ.

 

وحذرت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها مما أسمته "مخاطر السفر لمصر، بسبب استمرار الاضطرابات السياسية والاجتماعية"، وذلك عبر رسالة وضعتها على موقعها الرسمي في ساعة متأخرة من مساء الأحد الماضي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023