شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل نظر رد محكمة مرسي في “التخابر” و”السجون” إلى الإثنين

تأجيل نظر رد محكمة مرسي في “التخابر” و”السجون” إلى الإثنين
  قررت محكمة استئناف القاهرة، تأجيل طلبي رد هيئة المحكمة، التي يمثل أمامها الرئيس محمد مرسي...

 

قررت محكمة استئناف القاهرة، تأجيل طلبي رد هيئة المحكمة، التي يمثل أمامها الرئيس محمد مرسي وآخرون، في قضيتي "التخابر"، و"اقتحام السجون"، إلى بعد يوم غد الإثنين، لإحضار طالبي الرد – بحسب مصادر قضائية.

وأوضحت المصادر أن محاميي المتهمين طالبوا بحضور طالبي الرد بشخوصهم، وهم صفوت حجازي ومحمد البلتاجي، وهو ما استجابت له المحكمة.

وبرر إبراهيم عبد السميع، محامي صفوت حجازي، أثناء نظر طلب الرد، اليوم، المطالبة بحضور طالبي الرد، "لقيامها باتخاذ إجراءات الرد بشخصيهما دون وكيل عنهما".

وكانت محكمة استئناف القاهرة، تلقت طلبين من محمد أبو الليل، محامي محمد البلتاجي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، وصفوت حجازي الداعية الإسلامي، لرد هيئة المحكمة، بالقضيتين، والتي ينظرهما القاضي شعبان الشامي.

واستندت مبررات الرد في الدعويين – بحسب الطلب – إلى عدد من الأسباب منها، "تبني المحكمة لرأي مسبق تجاه المتهمين، وإهدارها للضمانات المقررة لهم بموجب قانون الإجراءات الجنائية، خاصة بما يتعلق بوضع المتهمين داخل قفص زجاجي خلال المحاكمة، وانتهاك حق علانية الجلسات".

وفي تصريح سابق لوكالة الأناضول، أوضح حسن صالح، عضو هيئة الدفاع بالقضيتين: "إذا وافقت المحكمة على طلب الرد، تعود القضية مرة أخرى إلى محكمة الاستئناف؛ لتحديد دائرة جديدة، وقاضي جديد، وتبدأ إجراءات المحاكمة من جديد".

وتابع: "إما إذا تم رفض طلب الرد، ستعود القضية مرة أخرى إلي القاضي شعبان الشامي لاستكمال نظرها، على أن يحدد هو موعد الجلسة القادمة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023