شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأعلى للجامعات: بدء الدراسة السبت والأمن لن يدخل إلا بالطلب

الأعلى للجامعات: بدء الدراسة السبت والأمن لن يدخل إلا بالطلب
  بحث المجلس الأعلى للجامعات استعدادات الجامعات لبدء الدراسة للفصل الثاني، ووافق المجلس على الخريطة...

 

بحث المجلس الأعلى للجامعات استعدادات الجامعات لبدء الدراسة للفصل الثاني، ووافق المجلس على الخريطة الزمنية للفصل الثاني للعام الجامعى 2013/2014 بأن تكون الدراسة للفصل الثاني اعتبارًا من السبت الموافق 8 مارس الحالي وتنتهي أعمال الامتحانات للفصل الثاني يوم الخميس الموافق 26 يونيو 2014. 
 
وتكون إجازة عيد شم النسيم من يوم الأحد الموافق 20 أبريل وحتى الإثنين 21 أبريل 2014، وتقوم كل جامعة بمراعاة إتمام العملية التعليمية في الفصل الثاني للعام الجامعي 2013/2014 حسب ظروفها، وذلك من خلال إطالة اليوم الدراسي أو استمرار الدراسة طيلة أيام الأسبوع من السبت وحتى يوم الخميس، وتقوم كل جامعة بمراعاة تحقيق أهداف العملية التعليمية على مستوى جميع البرامج الدراسية. 
 
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس – اليوم الأربعاء – برئاسة د. وائل الدجوى وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة الانقلاب الجديدة، وذلك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة – بحسب "بوابة الأهرام"
 
كما ناقش المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه – اليوم – أساليب حفظ الأمن داخل الجامعات فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارتي التعليم العالي والداخلية، بحيث تتواجد قوات أمن الانقلاب خارج الحرم الجامعي، وعدم الدخول إلى الحرم إلا إذا طلب رئيس الجامعة. 
 
كما شهد الاجتماع الذي ترأسه الدجوي، بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات في جامعة القاهرة، تكريم د. حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء، ووزير التعليم العالى بحكومة الانقلاب المستقيلة على ما قام به من جهود خلال فترة توليه الوزارة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023