شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبير السعدي: مصر خطر على الصحفيين

عبير السعدي: مصر خطر على الصحفيين
قالت "عبير سعدى"، وكيل نقابة الصحفيين، إن مؤشرات الربيع العربى كانت إيجابية بالنسبة للصحافة، ولكنها شهدت...
قالت "عبير سعدى"، وكيل نقابة الصحفيين، إن مؤشرات الربيع العربى كانت إيجابية بالنسبة للصحافة، ولكنها شهدت انتكاسة كبيرة بتعرض 70 صحفيا للقتل فى عام 2013 منهم 49 صحفيا من العالم العربى. 
 
وأشارت -خلال كلمتها في مؤتمر "أمن وسلامة الصحفيين أثناء تغطية الأحداث الخطرة" الذي عقد اليوم  – إلى أن هناك 3 دول عربية تصدرت قائمة الدول الأكثر خطورة بالنسبة للصحفيين وهم سوريا والعراق ومصر.
 
ومن جانبه، قال الدكتور "نجاد البرعي" الرئيس التنفيذي للمجموعة المتحدة – إنه لا يمكن الوصول إلى مجتمع ديمقراطي فى ظل كل الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون فى نقل الأخبار إلى المجتمع. 
 
وأضاف البرعي أن نقابة الصحفيين أعلنت مؤخراً أن الصحفيين يتعرضون للانتهاكات أثناء تغطية الأحداث، كما يحاول المتظاهرون غير السلميين منع الصحفيين أيضا من تغطية الأحداث. 
 
وبدوره، قال أحمد عزت، المحامى والباحث القانونى بمؤسسة حرية الفكر والتعبير خلال المؤتمر الذى تنظمه المجموعة المتحدة ومركز حماية وحرية الصحفيين إن الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون تشمل منعهم من الوصول للمعلومات والاعتداءات البدنية. 
 
يذكر أن ملتقى الحوار الثالث تنظمه المجموعة المتحدة "محامون مستشارون قانونيون" تحت عنوان "أمن وسلامة الصحفيين أثناء تغطية الأحداث الخطرة.. رؤية نقابية .. وقانونية". 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023