شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حزب الدستور يدين اعتقال “تيتو” بتهمة خرق قانون التظاهر

حزب الدستور يدين اعتقال “تيتو” بتهمة خرق قانون التظاهر
أكد حزب الدستور أنه تابع ببالغ الأسى الحكم الصادر اليوم الأربعاء من محكمة جنح المعادي بحق...

أكد حزب الدستور أنه تابع ببالغ الأسى الحكم الصادر اليوم الأربعاء من محكمة جنح المعادي بحق عضو حزب الدستور طارق محمد حسين (الشهير بطارق تيتو) بالحبس سنتين و غرامة 50 الف جنيه، وذلك بعد إدانته بالاشتراك مع اعضاء لااخوان بتهمة تكدير الصفو العام وخرق قانون التظاهر وتعطيل المواصلات العامة.

وكانت أجهزة أمن الانقلاب قد القت القبض على عضو الدستور وآخرين اثناء مسيرة بحي المعادي يوم 25 يناير 2014 احياء للذكرى الثالثة لثورة 25 يناير. وتم عرض المقبوض عليهم جميعا علي النيابة التي قررت حبسهم 15 يوماً، ثم مددت حبسهم لـ15 يوماً آخرين قبل أن تقرر إحالة القضية للمحكمة. وعقدت أول جلسة يوم الاربعاء 26 فبراير، ثم تقرر تأجيلها حتي صدر الحكم المشار له سابقا اليوم.

وأكد حزب الدستور على أن حق التظاهر السلمي مكفول للجميع ما دام لم تخرج التظاهرات عن نطاق السلمية، وهو ما تم بمسيرة المعادي يوم 25 يناير.

وأضاف أنه إذ يؤكد على تعاطفه ودعمه للمعركة الصعبة التي تخوضها الأجهزة الأمنية ضد الإرهاب، والتي تؤدي يوميا إلى سقوط شهداء من جنود وضباط الجيش والشرطة، فإن الحزب يستنكر الحزب بشدة الإفراط في توجيه الاتهامات الواهية والتي لا تدعمها أي أدلة ضد شباب ثورة 25 يناير وحزب الدستور، والذين كانوا في مقدمة من وقفوا في مواجهة نظام الإخوان عندما انحرف عن أهداف الثورة، والتي يتم على أساسها حبسهم احتياطيا لفترات طويلة رهن التحقيق، حتى تحول الحبس الاحتياطى إلى عقوبة.

كما تحولت قرارات الإفراج بكفالة مقابل مبالغ مالية طائلة يعجز شباب فى مقتبل العمر وأسرهم عن دفعها إلى جباية، و ليس اقرارا للعدل و دولة القانون.

وأكد حزب الدستور أنه سيدافع عن حقوق شباب ثورة 25 يناير واعضاءه بشتى الطرق القانونية والوسائل السلمية و الديمقراطية. كما ناشد عقلاء هذا الوطن التدخل للتوقف عن هذه الاخطاء الممنهجة.

وطالب حزب الدستور كافة القوي السياسية ومنظمات المجتمع المدني بضرورة التكاتف من أجل إلغاء قانون التظاهر، و الذي يخالف نصوص الدستور الجديد ويمثل تراجعا عن مكاسب أساسية حققها المصريون بثورتهم المجيدة في 25 يناير 2011.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023