شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وهم أخونة الدولة وحقيقة أعضاء “المنحل” في حكومة “محلب”

وهم أخونة الدولة وحقيقة أعضاء “المنحل” في حكومة “محلب”
في ظل عهد الرئيس الدكتور محمد مرسي تصاعدت أزمة أطلق عليها الإعلام المصري "أخونة الدولة " حيث بدأ الساسة في مصر وقتها...

في ظل عهد الرئيس الدكتور محمد مرسي تصاعدت أزمة أطلق عليها الإعلام المصري "أخونة الدولة " حيث بدأ الساسة في مصر وقتها الحديث عن أن الرئيس الدكتور محمد مرسي جاء لتمكين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين من حكم مصر.

 

وجاءت مطالبات عدة للكشف عن ملف "الأخونة" في عهد الرئيس مرسي، فيما نفت جماعة الإخوان المسلمين مرارا وجود أى مخطط للأخونة ونفت أيضا أي تخطيط لأخونة الجيش المصرى أو أي مؤسسة أخرى من مؤسسات الدولة.

 

النور و ملف الأخونة

الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور قال إنه سلم الرئيس محمد مرسي ملف «الأخونة» في يده بعد جلسة الحوار الأخيرة في قصر الرئاسة، مؤكدا أن ما ذكره الدكتور أيمن علي، مستشار الرئيس مرسي لشؤون المصريين بالخارج، عن أن مرسي لم يتسلم ملف أخونة الدولة «عار عن الصحة".

من جانبه فند الدكتور أيمن على دعاوى حزب النور حول ملف الاخونة مؤكدا أن الملف الذي أرسله مخيون كان يحتوي على ١٩٠ إسم وليس ١٣ ألف اسم كما ادعى مخيون.

 

الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين وصف تصريحات النور حول ما يسمى بملف الأخونة بـ" فرية كبرى وأتحداكم أن تثبتوا ذلك"

 

 

٨ وزراء و٥ محافظين و٧ بمؤسسة الرئاسة

 

الدكتور محمد مرسي عين برئاسة الجمهورية ٧ أشخاص هم، الدكتور ياسر علي متحدثا باسم الرئاسة ، الدكتور عصام الحداد مساعدا للرئيس ، الدكتور أحمد عبدالعاطي مدير مكتب الرئيس ، ومستشاري الرئيس  الدكتور محيي حامد، الدكتور حسين القزاز ، دكتورة أميمة كامل ، دكتور عصام العريان.

 

كما عين ٨ وزراء هم : إبراهيم غنيم ، د. محمد مصطفى ، د، طارق وفيق ، د، حاتم عبداللطيف ، د، أسامة ياسين ، صلاح عبد المقصود ، باسم عودة ، د،  خالد الأزهري ، د، يحيي حامد

 

كما عين الدكتور محمد مرسي عدد من المحافظين ونوابهم من الأخوان.

 

تكليف محلب بتشكيل الحكومة

 

بعد الاستقالة المفاجئة لحكومة الانقلاب بقيادة الببلاوي كلف المعين المهندس إبراهيم محلب بتشكيل حكومة جديدة

 

محلب هو عضو مجلس الشوري السابق بالتعيين من قبل قرار جمهوري من الرئيس المخلوع حسني مبارك، كما انه عضوا بلجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل، حيث تم تعيينه في مجلس الشورى وداخل لجنة السياسات بالحزب الوطني مكافأة له على دوره الكبير في تسهيل سرقة ونهب أراضي خاصة بالمقاولين العرب وملك للدولة للعديد من رجال أعمال جمال مبارك.

 

ومن ضمن أشهر قضايا الفساد المتعلقة بمحلب، تسهيل تمليك اللواء الراحل عمر سليمان لعدد 50 فدان خلف نادى القاهرة بالتجمع، وكانت هذه الأرض معروف عنها أنها ملك المقاولون العرب، الأمر الذى دفع عمر سليمان لتوجيه الشكر لمحلب والشركة ثلاث مرات، كما أن عمر سليمان هو من ساعد علي إعطاء شركة المقاولون العرب مناقصة بالأمر المباشر لتجميل ورصف جميع ميادين مصر كما أعطي أيضا شركة وادى النيل للاستثمار والمقاولات مناقصة بالأمر المباشر لإحلال وتجديد جميع مستشفيات وزارة الصحة علي مستوى الجمهورية.

 

وقام جمال مبارك بمكافأة محلب بإسناد تجديد قصور رئاسة المخلوع مبارك إليه بالأمر المباشر، وحصل على أكثر من مليار جنيه، وهو مشترك في قضية فساد مع مبارك تقدر بمليار جنيه والمعروفة باسم “تجديد القصور”.

 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، قد كشفت عن أكبر قضية فساد للرئيس المخلوع حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال منذ ثورة 25 يناير وحتي الآن، وهي عبارة عن مليار جنيه مستخلصات أعمال مقاولات وهمية لإجراء تعديلات بالقصور الرئاسية لم تتم، في حين أنه تم الاستيلاء علي هذه المبالغ لصالح الرئيس السابق وأسرته لبناء وتشطيب وتأسيس الفيلات الخاصة المملوكة لهم بالتجمع الخامس وجمعية أحمد عرابي.

 

فضلا عن عضويته ببعض الهيئات والمؤسسات، مثل: جمعية المهندسين المدنيين، اللجنة الدائمة للكود المصرى لأسس تصميم وشروط تنفيذ المنشآت الخرسانية، اللجنة الدائمة لكود الكبارى، المجلس الرئاسى المصرى الفرنسى، جمعية الأعمال المصرية الفرنسية، الغرفة التجارية الأمريكية بمصر، مجلس أمناء الجامعة الفرنسية.

 

أعضاء بالمنحل داخل الحكومة

 

وقد عين محلب بالحكومة عدد من أعضاء الوطني المنحل على رأسهم إبراهيم الدميري وزير النقل في عهد المخلوع أو كما يطلق عليه وزير قطار الصعيد وهو متهم بقضايا فساد كبرى وتم إقالته وقتها من حكومة عاطف عبيد

 

كما ترك بالحكومة أيمن فريد عبدالعزيز وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بحكومة شفيق التي عينها المخلوع مبارك إبان ثورة الخامس والعشرين من يناير

 

كما ترك بحكومته محمد إبراهيم وزيرا للآثار حيث عانت منطقتي دهشور وتل العمارنة الأثريتين من الرهمال في عهده

 

النور ومناهضة الاخونة ودعم فلول الوطني

 

أما حزب النور علي لسان رئيسه يونس مخيون فسارع للإعلان عن تأييده تولية محلب وهو ليس بالجديد علي الحزب الذي دعم الانقلاب وتحركاته وممارساته منذ اللحظة الأولي وهاجم هو الآخر كل من يعارضه، وأعاد هذا الأمر إلى الأذهان موقف حزب النور من الدكتور مرسي.

 

مؤيدو الانقلاب ينتقدون تشكيل الحكومة

 

قال الدكتور أحمد دراج البرلماني السابق والقيادي بجبهة الإنقاذ الداعمة للانقلاب إن الملحوظة الرئيسية علي اختيار إبراهيم محلب لوزراء الحكومة الجديدة هو أن معظمهم من الصف الاول و الثاني للحزب الوطني السابق ، مؤكداً إن هذا الاختيار لا يبشر بالخير و بعضهم كانوا في الوزراة من قبل و لم يضيفوا جديد.

 

وقال محمود عفيفي المتحدث باسم تيار الشراكة الوطنية زنه  ضد تشكيل الحكومة الجديدة التي وصفها بأنها حكومة "الاعتذارات والاعتراضات"؛ خاصة أنه تم تهميش الشباب والسياسيين عند تشكيلها، ولا نعرف المعايير التي يتم على أساسها الاختيارات، على حد قوله.

 

حكومة "محلب" سمك بيض لبن تمر هندي

 

تهكم عدد من النشطاء على موقعى التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" على الإبقاء على الدكتور أيمن فريد أبو الحديد وزيراً للزراعة فى حكومة المهندس إبراهيم محلب الجديدة ،وقال النشطاء فى تدوينات لهم :" أبو حديد وعد رئيس الوزراء بكرتونة بيض بعد أن استطاع بعون الله وحمده تحقيق الاكتفاء الذاتى من البيض لأول مرة فى تاريخ مصر".

وتابع النشطاء على صفحاتهم:" لسه البيضة بجنيه يا سيادة الوزير، مش برضه الاكتفاء الذاتى بيقلل سعر السلعة ".

وقال آخر محلب حكومته هتبقى سمك وبيض ولبن وتمر هندى .

 

كما تداول نشطاء الفيس بوك و تويتر تغريدات للتعليق علي استقالة الحكومة حذروا فيها المهندس إبراهيم محلب المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة من استبعاد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم من الحكومة.

 

و قال النشطاء "بنحذرك يا محلب ,اذا استقال وزير التربية و التأجيل"التعليم "سابقا حيكون في سبورات مفخخة و طباشير متفجر بالريموت كنترول"

 

تشكيل حكومة محلب طرح العديد من التساؤلات منها : لماذا أصر معارضو الرئيس محمد مرسي علي محاربته طوال عام كامل ونعتوه بما ليس فيه من مواقف سياسية تحدث عنها عامة الشعب المصري ولماذا أصر الانقلاب منذ يومه الأول علي العودة بمصر للوراء ووضع الأسماء المشبوهة والمتهمة بقضايا الفساد بمناصب حيوية بالدولة برغم فشلهم سابقا في مناصب أخري؟ كما أنهم محسوبين علي نظام المخلوع الذي قامت ثورة يناير وأزهقت دماء الشباب لرحيله هو ومسئولي نظامه ومحاكمتهم أما الانقلاب فيكافئهم ويضع مستقبل مصر بين أيديهم من جديد بعد فشلهم لعقود ، إنها حقا دولة مبارك .

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023