شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبد السلام: رأس المال جبان .. ومصطلح “الإرهاب” يطرد الاستثمار

عبد السلام: رأس المال جبان .. ومصطلح “الإرهاب” يطرد الاستثمار
  ناقشت حلقة "حديث الثورة" بقناة الجزيرة أمس الجمعة الواقع الاقتصادي في مصر. وكان قائد...

 

ناقشت حلقة "حديث الثورة" بقناة الجزيرة أمس الجمعة الواقع الاقتصادي في مصر. وكان قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي وصف الوضع الاقتصادي بأنه بالغ الصعوبة, ولمح إلى أن الصعوبات ستستمر سنوات طويلة.

 

وبينما كان حلم ثوار 25 يناير تحت شعار العيش والحرية والعدالة الاجتماعية، نشهد الآن تعثرا في هذا الحلم على الصعيدين الاقتصادي والسياسي، بل إن السيسي يبشر بأن من الممكن أن يظلم جيل أو جيلان من المصريين كي تعيش الأجيال اللاحقة في وضع أفضل .

 

وقال الكاتب الصحفي المتخصص في الشؤون الاقتصادية مصطفى عبد السلام إن كلام السيسي يحمل رسالتين، واحدة منهما لإثارة الفزع لدى داعمي الانقلاب في الخليج "إذا لم تساندوا مصر فسينهار الانقلاب".أما الرسالة الثانية فيراها موجهة للداخل المصري بأنه سيغل يده من مشاكل الماضي .

 

وبين عبد السلام أن الفترة التي تلت الانقلاب شهدت وتشهد إضرابات عمالية عنيفة، وأن الاقتصاد يواجه هروبا للسياحة، وعدم ثقة من المستثمرين.

 

وفصّل أحجام الديون الضخمة المطلوبة من مصر والضعف الواضح لجذب المستثمرين حتى من دول خليجية مؤازرة للانقلاب، ذلك أن رأس المال جبان ووصم مكون أساسي في المجتمع بالإرهاب صور مصر على أنه أكبر مكان للإرهاب في العالم – حسب تعبيره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023