شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد من البرلمان “الشرعي” يزور موريتانيا لفضح جرائم الانقلاب بمصر

وفد من البرلمان “الشرعي” يزور موريتانيا لفضح جرائم الانقلاب بمصر
التقى وفد من البرلمان المصري أثناء زيارة لموريتانيا الهيئة الوطنية للمحامين والتي تمثل قطاع المحامين (مثل نقابة المحامين في...
التقى وفد من البرلمان المصري أثناء زيارة لموريتانيا الهيئة الوطنية للمحامين والتي تمثل قطاع المحامين (مثل نقابة المحامين في مصر)، واجتمع الوفد مع النقيب أحمد سالم بو حبينى، محمد السفاح الكاتب العام، عبد الله تاج الدين عضو الهيئة وذلك لفضح جرائم الانقلاب بحسب وصف الوفد البرلماني.
 
وضم الوفد المصري كلا من الدكتور أمير بسام عضو مجلس الشورى والدكتور عز الدين الكومي وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى والأستاذ ياسر حسنين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى.
 
وقد عقد الوفد عدة لقاءات مع الحقوقيين والمنظمات الحقوقية بموريتانيا توجت تلك اللقاءات بمؤتمر صحفى لمنتدى المنظمات الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان، والذي يضم نحو 20 منظمة حقوقية.
 
وكان من بين اللقاءات لقاء إبراهيم ولد أبتى وهو من أشهر المحامين في موريتانيا وعضو الاتحاد الدولى للمحامين وقد كان له موقف مشهور في مساندة الشرعية وضد الانقلاب حيث أوقف مداخلة للانقلابى سامح عاشور في مؤتمر للاتحاد الدولى للمحامين في ديسمبر 2013 في مدينة نيس بفرنسا.
 
وقد طلبت الهيئة الوطنية للمحامين ملفا كاملا عن الانتهاكات التي مارسها الانقلاب ضد المحامين في مصر بهدف جدولته في مؤتمر الاتحاد الدولى للمحامين القادم.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023