شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر حكومى : لا نية لفرض ضرائب على المصريين بالخارج

مصدر حكومى : لا نية لفرض ضرائب على المصريين بالخارج
نفى مصدر حكومي مطلع ما تردد عن فرض ضريبة على المصريين بالخارج، قائلاً إن تلك الفكرة لم تخطر على بال وزارة...

نفى مصدر حكومي مطلع ما تردد عن فرض ضريبة على المصريين بالخارج، قائلاً إن تلك الفكرة لم تخطر على بال وزارة المالية أوحكومة الانقلاب الجديدة. 

 
كانت أنباء قد ترددت عن فرض الحكومة ضريبة على المغتربين المصريين بالخارج بعد التصريحات الأخيرة  لقائد الانقلاب المشير عبد الفتاح السيسي، ما أثار انتقادات حادة باعتبار أنهم يدفعون ضريبة دخل في الدول التي يعملون بها، موضحين أنه إذ فرض عليهم ضريبة لمصر فسيضيع ٤٠٪ على الأقل من دخلهم. 
 
وقال المصدر، بحسب "بوابة الأهرام"، إن الحكومة تلقت اقتراحًا من الاتحاد العام للمصريين في الخارج يتعلق بفرض ضرائب على العاملين في الخارج، إلا أنه لا توجد أي نية لتطبيقه. 
 
وكان الاتحاد العام للمصريين في الخارج قد أرسل خطابين إلى المستشار عدلي منصور المعين من قبل وزارة الدفاع لإدراة شئون البلاد ورئيس مجلس وزراء حكومة الانقلاب المهندس إبراهيم محلب، لإيجاد الصيغة القانونية لفرض ضرائب على العاملين المصريين في الخارج تساهم في دعم خزانة الدولة بمبلغ يتراوح بين 4 و7 مليارات دولار سنويًا. 
 
وحقق صافي تحويلات المصريين العاملين في الخارج- الذين يبلغ عددهم 8 ملايين نسمة- ارتفاعًا قياسيًا خلال العام المالي 2012- 2013، ليصل إلى 18.7 مليار دولار، مقابل 18 مليار دولار خلال السنة المالية 2011- 2012، بزيادة قدرها نحو 697.1 مليون دولار، وفقًا لبيانات البنك المركزي المصري.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023