شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الري الأثيوبي: ما يفعله المصريون “هراء”

وزير الري الأثيوبي: ما يفعله المصريون “هراء”
شدد وزير الري والمياه الأثيوبي "ألمايهو تجنو" على أن بلاده لن تدخل في مصادمات كلامية مع مصر التي تشحذ...
شدد وزير الري والمياه الأثيوبي "ألمايهو تجنو" على أن بلاده لن تدخل في مصادمات كلامية مع مصر التي تشحذ جهودها على مدار الساعة للحيلولة دون مواصلة أعمال بناء سد النهضة.
 
   وأكد "تنجو" في مقابلة مع موقع "اثيوبيان أوبينيون"- أن أثيوبيا تحرص دائما على التعاون مع كل من مصر والسودان، بيد أنه اتهم مصر بالرجوع بالمفاوضات الثلاثية إلى نقطة الصفر، مستنكرًا الحملة التي يشنها المسئولون المصريون في جميع أنحاء العالم قائلا "إنها مجرد هراء وغير عملية، وشدد على أنه "مهما حدث، ليس هناك إمكانية لوقف بناء السد".
 
وردًا على سؤال حول الخطوات التي ستتخذها الحكومة الأثيوبية للرد على تصريحات المسئولين المصريين حول سد النهضة استنكر الوزير الأثيوبي هذه الخطوة، وأكد أن أثيوبيا لن تلتفت لهذه التصريحات وأنها مستمرة في الإطار الزمني المحدد لبناء السد بها بغض النظر عن الدوافع التي تنطوي عليها التصريحات الرخيصة لهؤلاء الساسة.
 
وقال الوزير الأثيوبي: "موقفنا واضح منذ البداية، فنحن دولة تكافح الفقر، ونعمل على تطوير مجرى نهر النيل لدينا على أساس مبادئ عادلة وعقلانية". مشيرًا إلى أن بلاده جازفت وأرسلت وثيقة مشروع السد للجنة الخبراء الدوليين، بيد أن مصر تجاهلت نتائج تقييم اللجنة التي أكّدت أن السد لن يكون له أي تأثير كبير على مصر والسودان.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023