شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار تكاثر السحب وتساقط الأمطار غداً

استمرار تكاثر السحب وتساقط الأمطار غداً
أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على أن طقس - اليوم الإثنين - يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال...

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على أن طقس – اليوم الإثنين – يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية؛ حيث يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، ويصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء ومناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون خفيفة على القاهرة ومناطق من الوجه البحري.

 

وأضافت الهيئة في تصريحات صحفية، أن الطقس سيكون شتوي معتدل الحرارة حتى شمال الصعيد مائل للدفء على باقي الأنحاء نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح خفيفة إلى معتدلة تنشط غربًا، على البحر الأحمر والمتوسط، وتؤدي إلى إضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

أما عن درجات الحرارة المتوقعة – اليوم – فتكون درجة الحرارة في الوجه البحري والقاهرة العظمى 20 والصغرى11، والسواحل الشمالية فتكون درجة الحراة العظمى 19 والصغرى 12، وسيناء العظمى 20 والصغرى 10، ودرجة الحرارة في صعيد مصر تكون العظمى 23 والصغرى 12.

 

فيما يشهد الطقس – غدًا الثلاثاء – أستمرارًا لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الانحاء، يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية وسيناء ومناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

والطقس شتوي معتدل الحرارة حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على باقي الأنحاء نهارًا شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة تنشط على القاهرة والمناطق المكشوفة، وعلى البحر المتوسط والبحر الأحمر، وتؤدي إلى إضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وحذرت الأرصاد من نشاط الرياح اعتبارا من يوم الثلاثاء، على كافة أنحاء الجمهورية، مما يؤدى إلى تدهور الرؤية على الطرق، واضطراب الملاحة البحرية فوق سطحي البحرين الأحمر والمتوسط، يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الأربعاء القادم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023