شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحيرة تنتفض بجمعة “الشارع لنا..معا للخلاص”

البحيرة تنتفض بجمعة “الشارع لنا..معا للخلاص”
نظم "تحالف دعم الشرعية" بمحافظة البحيرة"، فاعليات عديدة ومتنوعة بكافة مراكز المحافظة، في ظل دعوته لجمعة...

نظم "تحالف دعم الشرعية" بمحافظة البحيرة"، فاعليات عديدة ومتنوعة بكافة مراكز المحافظة، في ظل دعوته لجمعة "الشارع لنا .. معًا للخلاص".

واستهل مركز "إيتاي البارود" الفاعليات، بسلسلة بشرية مبكرة، صباح اليوم، على طريق "القاهرة – الإسكنرية .. الزراعي"؛ المطل على مدينة إيتاي، تنديدًا بسلطات الانقلاب، وشهدت السلسلة مشاركة واسعة من شباب ونساء وأطفال المركز، ورفع المشاركون شارات رابعة العدوية على جانبي الطريق، وسط تفاعل كبير من السائقين الذين بادلوهم رفع شارة رابعة.

وامتدت الفاعليات لتصل مدينة "دمنهور" عاصمة المحافظة، ذات القبضة الأمنية الشديدة، حيث نظمت حركة "عفاريت ضد الانقلاب"، عقب صلاة الجمعة مباشرة، "فراشة" انطلقت من أمام مسجد البخاري خلق مدرسة الثانوية العسكرية؛ وطافت شارع الراهبات أحد أكبر شوارع المدينة، للمطالبة بعودة الشرعية الدستورية.

كما نظم أبناء مركز دمنهور وقفة حاشدة، عقب صلاة الجمعة، أمام منزل أحد شهداء المركز إحياءاً منهم لذكري مرور سبعة أشهر على استشهاده بمجزرة فض ميدان رابعة، شارك فيها أصدقاء وجيران الشهيد، رافعين صوراً عديدة للشهيد، وصورًا أخري للرئيس "مرسي"، وأعلامًا لمصر، وأخرى عليها شارة رابعة، مرددين الهتافات المناهضة لسلطات الانقلاب، والمؤكدة على مواصلة الحراك الثوري حتى القصاص لدماء الشهداء وتعليق رقاب القتلة على المشانق.

ونظمت حركة "عفاريت ضد الانقلاب" بأبو حمص، عقب صلاة الجمعة، وقفة احتجاجية بقرية "محلة كيل" التابعة لمركز أبو حمص، تنديدًا بسلطات الانقلاب، ضمن فعاليات جمعة "الشارع لنا .. معًا للخلاص" التي دعا لها التحالف، ردد المشاركون في الوقفة هتافات مناهضة لسلطات الانقلاب، وأخرى تحيي صمود الدكتور  "مرسي" وتطالب بعودته وعودة الشرعية كاملة، كما رفعوا شارات رابعة العدوية، وسط ترحاب من أهالي القرية، وتأييدًا للوقفة وتبادلهم رفع شعار رابعة مع المشاركون بالوقفة.

أما في مدينة "كفر الدوار"، شهد المركز سلسلتان بشريتان؛ الأولى على طريق "القاهرة – الإسكندرية .. الزراعي" المطل على المدينة، وأخرى بشارع أحمد عرابي داخل المدينة، ورفع المشاركون في السلسلتان شارات رابعة العدوية، وصور للرئيس "مرسي"، وردد المشاركون هتافات مناهضة لسلطات الانقلاب.

كما خرجت مسيرة جابت شوارع قرية "محلة الأمير" التابعة لمركز "رشيد"، عقب صلاة الجمعة، منددة بسلطات الانقلاب، ومؤيدة للشرعية، وكذلك منددة بالعدوان الصهيونى الغاشم على قطاع غزة بدعم من سلطات الانقلاب بمصر، وردد المتظاهرون العديد من الهتافات، ورفعوا لافتات تطالب بالقصاص للشهداء ولافتات أخرى ضد العدوان على غزة.

وفي مركز "كوم حمادة" نظم تحالف دعم الشرعية فيه، سلسلة بشرية على طريق "التوفيقية – المناشي"؛ أمام قرية "واقد"، قبل صلاة الجمعة، ورفع المشاركون شارات رابعة العدوية، ولافتات تنادي بإسقاط سلطات الانقلاب.

كما نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بإيتاي البارود، عصر اليوم، مسيرة بقرية "الضهرية" بمركز إيتاي البارود، مطالبة بإسقاط سلطات الانقلاب، وعودة الشرعية.
ردد المشاركون هتافات مناهضة لسلطات الانقلاب، وسوء إداراتها للبلاد، ورفعوا رايات رابعة العدوية، وصور للرئيس "مرسي"، وسط تجاوب كبير من أهالي القرية.

وكذلك شهد المركز سلسلة بشرية أخرى أمام قرية "شابور"، ، مساء اليوم قبيل صلاة المغرب، شارك فيها المئات من مناهضي سلطات الانقلاب من أهالي القرية، ورفعوا شارات رابعة العدوية، وسط تفاعل كبير من السائقين الذين بادلوهم رفع شارة رابعة.

كما نظم "تحالف دعم الشرعية" بمركز الدلنجات، مساء اليوم، مسيرة طافت شوارع المدينة بمشاركة المئات، للمطالبة بعودة الشرعية، ردد المشاركون فيها هتافات مناهضة لسلطات الانقلاب، وأخرى مطالبة بمحاكمة المسئولين عن المجازر بحق المصريين بعد أحداث 30 يونيه، كما حملوا لافتات رابعة العدوية وصورِ للرئيس "مرسي".

أما عن الفاعليات الليلية، عودة لمدينة "دمنهور" حيث شهدت المدينة خروج مسيرة حاشدة بشارع الراهبات، سرعان ما فرقتها قوات أمن الانقلاب باستخدام رصاصات الخرطوش، ووقوع إصابات واعتقالات في صفوف المتظاهرين.

كما شهدت مدينة "حوش عيسى"، مساء اليوم عقب صلاة العشاء، مسيرة حاشدة خرجت من أمام مسجد "التقوى"، طافت شوارع المدينة كلها، مرددة هتافات مناهضة لسلطات الانقلاب، وأخرى مطالبة بعودة الشرعية، وسط تأكيد من المشاركين على استمرارهم في فعالياتهم حتى عودة الشرعية الدستورية كاملة، ورفع المشاركون رايات رابعة العدوية، وصورة للرئيس "مرسي"، ولافتات لشهداء ومعتقلي المركز لدى سلطات الانقلاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023