شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تودع مونديال 2014 بخسارة علي يد استراليا و عمان تتأهل

السعودية تودع مونديال 2014 بخسارة علي يد استراليا و عمان تتأهل
  حجز منتخب عمان بطاقته إلى الدور الرابع الحاسم للمرة الأولى في تاريخه في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في...

 

حجز منتخب عمان بطاقته إلى الدور الرابع الحاسم للمرة الأولى في تاريخه في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، على حساب نظيره السعودي بعد فوز الأول على ضيفه التايلاندي 2-صفر وخسارة الثاني أمام مضيِّفه الأسترالي 2-4 اليوم الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

في المباراة الأولى، سجل حسين الحضري (10) وعبدالعزيز المقبالي (90) هدفي عمان.

وفي الثانية، سجل اليكس بروسكي (43 و75) وهاري كيويل (73) وبريت ايمرتون (79) أهداف أستراليا، وسالم الدوسري (19) وناصر الشمراني (45) هدفي السعودية.

وعزَّزت أستراليا رصيدها في الصدارة برصيد 15 نقطة، وكانت ضامنة تأهَّلها إلى النهائيات، ورافقتها عمان بعد أن رفعت رصيدها إلى 8 نقاط، وتجمد رصيد السعودية عند 6 نقاط فودعت من الدور الثالث، وتايلاند عند 4 نقاط.

واذا كان منتخب عمان، بقيادة المدرب الفرنسي بول لوغوين، عرف كيف يقتنص الفرصة في الجولة الأخيرة بفوز بهدفين نظيفين على ضيفه التايلاندي في مسقط، فإن منتخب السعودي بقيادة المدرب الهولندي فرانك رايكارد فشل في المحطة الأخيرة بسقوطه الكبير أمام نظيره الأسترالي بعد أن أنهى الشوط الأول متقدماً 2-1.

وفشل منتخب السعودية أيضاً في تعويض خيبة تصفيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، حين خرج من الملحق الآسيوي امام نظيره البحريني.

يذكر أن "الاخضر" السعودي كان الممثل الوحيد لعرب آسيا في نهائيات كأس العالم أربع مرات متتالية أعوام 1994 في الولايات المتحدة حين بلغ الدور الثاني و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا وخرج فيها من الدور الأول.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020