شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة شاب مصري متأثرا بإصابته في هجوم لمسلحين بليبيا

وفاة شاب مصري متأثرا بإصابته في هجوم لمسلحين بليبيا
  توفي شاب مصري ، اليوم السبت، متأثرا بجراح أصيب بها إثر تعرضه لإطلاق نار على يد مسلحين في مدينة بنغازي، شرقي...

 

توفي شاب مصري ، اليوم السبت، متأثرا بجراح أصيب بها إثر تعرضه لإطلاق نار على يد مسلحين في مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، بحسب مصادر طبية.

 

وقالت المصادر إن سلامة فوزي طوبيا (23 عاما) توفي صباح اليوم، بعد نحو أسبوع قضاها في قسم العناية المركزة بمستشفى تابعة لمطرانية مركز سمالوط بمحافظة المنيا.

 

وتعرض طوبيا الذي كان يعمل في ليبيا لهجوم منذ نحو أسبوع من قبل مسلحين مجهولين خلال وجوده بمحل بيع خضروات يعمل به في منطقة الماجوري ببنغازي، قبل أن يتم نقله لمستشفى عسكري داخل ليبيا، ثم إعادته لمصر.

 

وطالبت الخارجية المصرية السلطات الليبية بسرعة التحقيق في ملابسات الحادث، والذي جاء بعد نحو أسبوع من مقتل 7 مصريين مسيحيين في 24 من شهر فبراير الماضي على يد مسلحين مجهولين بمنطقة جروثة 40 كم غربي بنغازي.

 

وتتصاعد الهجمات المسلحة على مواطنين غربيين في ليبيا وخاصة بنغازي التي شهدت يوم الخامس من شهر ديسمبر 2013 مقتل المواطن الأمريكي (رولند سميث) أثناء ممارسته للرياضة بحي "فنيسيا" بالمدينة التي كان يعمل بها مدرسا لمادة الكيمياء في المدرسة الدولية.

 

كما تشهد بنغازي احتجاجات واسعة على أعمال العنف والقتل التي تطال في معظمها رجال جيش وشرطة، كما يتظاهر أهالي المدينة بشكل متكرر لمطالبة السلطات الليبية الجديدة بوضع حد للانفلات الأمني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023