شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إغلاق معبر رفح أدى لنقص 30% من الأدوية بقطاع غزة

إغلاق معبر رفح أدى لنقص 30% من الأدوية بقطاع غزة
  أعلنت وزارة الصحة في حكومة حماس  بقطاع غزة، عن نفاد ما يقرب من 30% من الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية، بسبب...
 
أعلنت وزارة الصحة في حكومة حماس  بقطاع غزة، عن نفاد ما يقرب من 30% من الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية، بسبب الإغلاق المتواصل لمعبر رفح على الحدود مع مصر.
 
 
حيث صرح  مفيد المخللاتي، وزير الصحة في غزة خلال مؤتمر صحفي عقده في وزارة الإعلام اليوم الأحدأن :"إغلاق معبر رفح بشكل شبه دائم، تسبب في نفاد 145 نوعا من الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية التي تشكل 30% من القائمة الأساسية" حيث إغلاق المعبر تسبب في حرمان القطاع الصحي من وصول الوفود الطبية المتخصصة للقطاع.
 
 
وحسبما ذكرت الأناضول للأنباء فقد أوضح المخللاتي أن إغلاق معبر رفح تسبب في حرمان ما يقارب من 450 حالة مرضية من العلاج، حيث كان يتم تحوليها للعلاج إلى المستشفيات المصرية.
 
 
وأضاف:"سجلنا وفاة 3 حالات مرضية منذ تشديد الحصار، وإغلاق السلطات المصرية معبر رفح منذ أكثر 9 أشهر".
 
 
وناشد المخللاتي المجتمع الدولي، وكافة منظمات حقوق الإنسان، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالضغط على إسرائيل لرفع الحصار، والسماح بحرية التنقل وإدخال الأدوية ومواد البناء الأساسية اللازمة.
 
 
كما طالب سلطات الانقلاب بمصر، برفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، وفتح معبر رفح البرى، باعتباره معبراً فلسطينياً مصرياً في كلا الاتجاهين.
 
 
يُذكر أن سلطات الانقلاب تغلق  معبر رفح البري والمنفذ الوحيد لسكان قطاع غزة، بشكل شبه كامل، وتفتحه على فترات متباعدة بشكل جزئي أمام الحالات الإنسانية فقط، منذ الانقلاب العسكري الذي قام به قائد الجيش عبدالفتاح السيسي ضد الرئيس الشرعي محمد مرسي بداية يوليو من العام الماضي.
 
 
فيما تتهم سلطات الانقلاب بمصر حركة المقاومة الإسلامية  "حماس"  بالتدخل بالشأن الداخلي المصري والمشاركة في تنفيذ "عمليات إرهابية وتفجيرات" في مصر، وهو ما تنفيه الحركة بشكل مستمر.
 
 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023