شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سائقو التوكتوك بين مطرقة التراخيص وسندان إستغلال رجال الأمن

سائقو التوكتوك بين مطرقة التراخيص وسندان إستغلال رجال الأمن
  تظل أزمة سائقي التوكتوك  مشتعلة الفتيل فى أغلب محافظات مصر ، ولكنها تتفاقم بمدينة...
 

تظل أزمة سائقي التوكتوك  مشتعلة الفتيل فى أغلب محافظات مصر ، ولكنها تتفاقم بمدينة السنبلاوينفى محافظة الدقهلية ، وذلك نظرا لإحتوائها على أكبر عدد من التكاتك على مستوى المحافظة حيث يعد التوكتوك بها من أهم مصادر دخل الألاف من شبابها  ، والتي تنحصر مشكلتهم ما بين أزمة التراخيص و بين إستغلال رجال  الأمن .
 
 
فبسبب سوء الأحوال الأمنية بالبلاد إتخذ بعض رجال الأمن قرار الحكومة بترخيص التوكتوك ثغرة للسيطرة على سائقيها  بجمع  مبالغ بدون سند قنونى ، بالرغم من أن بعض رجال الأمن يمتلكون تكاتك ولم يتم إدرجهم فى قائمة الترخيص ،فيتم يوميا عمل حملات على سائقى التوكتوك وأخذ أموال غير مشروعه لتركهم والعفو عنهم.
 
 
ورفض سائقى التوكتوك الإنصياع لقرار الحكومة لعدم وجود مايثبت أين تذهب أموالهم ، كما أنهم علمو أن أموالهم تذهب لصندوق دعم رجال الشرطة وهذا مارفضه سائقى التكاتك ، فطالبوا الحكومة أن  تتركهم كى يعيشوا فى بلادهم حتى لا يتجهو إلى  السرقة والبلطجة . 
 
 
وبالحديث مع شريحة من سائقي التوكتوك قال السيد رمضان : أنا لا أعترض على الترخيص ، ولكن ما أطلبه بيان رسمي من الحكومة لمعرفة أين تذهب بنود الترخيص،بالإضافة إلى أن بالمقارنة مع سيارات الأجرة تبين أن ترخيص التوكتوك أكثر من الاجرة ، وهذا أمر غريب . 
 
 
بينما قال آخر أنه خريج دبلوم صنايع ، وأن  والده قام بشراء توكتوك له ، وذلك لأن الحكومة لم تتيح له فرصه عمل فى بلده ، ويعد نفسه من رافضي الترخيص ، وذلك لأنه قام بشراء التوكتوك بالتقسيط ، ولن يستطيع تحمل كل تلك النفقات ،  كما أشار إلى أنه فى حال مصادرة التوكتوك الخاص به سيقع فى شرك البطاله ، مما قد يؤدي به إلى الإتجاه إلى  السرقة والبلطجه.
 

وطالب سليمان إبراهيم أحد السائقين  الحكومة ضرورى الوصول لحل يرضي جميع الأطراف ، كما طالب بمراجعه المصروفات والبنود الخاصة بالمرور، لأن هناك مبالغ تدفع لايعلم أين  تذهب ، وهناك مبالغ تدفع فى بند صندوق دعم رجال الشرطة وهذا مـا رفضه سائقى التوكتوك بالسنبلاوين ، الذين أعلنوا إستعدادهم للإعتصام قريبا إذا لم تتدخل الحكومة لوضع حد لـتلك الأزمة . 
 

فيديو خاص بآراء سائقي التوكتوك بالسنبلاوين ..



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023