شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخرطوم تعزز تمثيلها في ملتقى “أم جرس2” بتشاد

الخرطوم تعزز تمثيلها في ملتقى “أم جرس2” بتشاد
يتوجه الرئيس السوداني عمر البشير، غدا السبت إلى دولة تشاد، للمشاركة في الجلسة الختامية...

يتوجه الرئيس السوداني عمر البشير، غدا السبت إلى دولة تشاد، للمشاركة في الجلسة الختامية لملتقى “أم جرسرس الثاني”، حول قضايا السلام والأمن والتعايش السلمي في دارفور.وقال عماد سيد أحمد السكرتير الصحفي للرئيس السوداني -في تصريح اليوم- إن الملتقى يقام تحت رعاية الرئيس التشادي إدريس ديبي، -بدأ أعماله أول أمس-بمشاركة واسعة من قيادات الإدارة الأهلية والسياسيين، وزعماء القبائل في دارفور، والمهتمين بالشأن الدارفوري.

وأضاف إلى أنه من المقرر أن يلقي الرئيس البشير كلمة بعد غد في ختام أعمال ملتقى “أم جرس الثاني” بحضور الرئيس التشادي.

وفي سياق متصل، عززت الحكومة السودانية تمثيلها في ملتقى “أم جرس2″، لمناقشة قضايا دارفور، حيث وصل إلى مقر الملتقى اليوم، رئيس السلطة الإقليمية التجاني السيسي، ورئيس مكتب سلام دارفور أمين حسن عمر، ووزير رئاسة مجلس الوزراء السوداني أحمد سعد عمر.

وقال رئيس الآلية العليا للملتقى، محمد بشارة دوسة- وزير العدل السوداني-، إن الجهود الرسمية والشعبية متواصلة من أجل أن يكون الملتقى أساسا قوياً لرؤية تعيد الأوضاع في دارفور إلى ما كانت عليه.

واطلع وفد حكومة الخرطوم بقيادة التجاني السيسي-وفقا لشبكة الشروق السودانية- على آخر المستجدات “بأم جرس” ومدى استعداد المشاركين للخروج برؤية موحدة بشأن الملفات المطروحة على الطاولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023