شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حبس 6 من مؤيدي الشرعية 15 يوما بتهمة الشغب بجامعة القاهرة

حبس 6 من مؤيدي الشرعية  15 يوما بتهمة الشغب بجامعة القاهرة
  أمر المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات...

 

أمر المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية الموكلة من الانقلاب، بحبس 6 من مؤيدي الشرعية لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة، لاتهامهم بارتكاب أعمال الشغب والقتل في محيط جامعة القاهرة مؤخرا، مع إخلاء سبيل 5 متهمين آخرين بضمان محال إقامتهم على ذمة التحقيقات.

 

يباشر التحقيق فريق من المحققين برئاسة المستشار محمد الفوطي رئيس نيابة جنوب الجيزة الكلية، يضم محمد الطماوي وأحمد الصفتي وكيلي نيابة الأحداث الطارئة، ومحمد هاني ومحمد مرجان وكيلي نيابة قسم الجيزة.

 

وتسلمت النيابة تحريات أجهزة الأمن وفي مقدمتها جهاز الأمن الوطني، والتي أكدت ارتكاب المتهمين الستة للجرائم المنسوبة إليهم، فيما لا تزال التحقيقات مستمرة حول الواقعة.

 

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين الستة ارتكابهم لجرائم القتل العمد مع سبق الإصرار لأحد المجني عليهم، والشروع في قتل 3 آخرين أصيبوا بطلقات رشية وخرطوش، ومقاومة السلطات والتعدي على مأموري الضبط القضائي، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة لها بغير ترخيص، والانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها، والتجمهر المخل بالسلم والأمن العام، والتظاهر بدون تصريح مسبق، والإتلاف العمد لمنشآت وممتلكات عامة وخاصة.

 

وأمرت النيابة باستعجال تقرير مصلحة الطب الشرعي في شأن المجني عليه الذي لقي مصرعه جراء تلك الأحداث، لبيان أسباب وفاته على وجه الدقة.

 

 كما أمرت النيابة باستعجال تقرير خبراء مصلحة الأدلة الجنائية لنتائج مسح ورفع الآثار الفنية من مسرح الحادث، للوقوف على اتجاه 

إطلاق النيران ومسافة إطلاق الذخيرة، والأسلحة التي استخدمت، والآثار التي تسببت فيها أعمال العنف.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023