شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير العدل الإيطالي يزور محكمة النقض بالدار البيضاء

وزير العدل الإيطالي يزور محكمة النقض بالدار البيضاء
استقبل الرئيس الأول لمحكمة النقض مصطفى فارس بحضور الوكيل العام للملك لدى المحكمة نفسها مصطفى مداح، اليوم الثلاثاء، أندريا...
استقبل الرئيس الأول لمحكمة النقض مصطفى فارس بحضور الوكيل العام للملك لدى المحكمة نفسها مصطفى مداح، اليوم الثلاثاء، أندريا أورلاندو وزير العدل الإيطالي ووفد ضم سفير جمهورية إيطاليا بالمغرب وقنصلها بالدار البيضاء وعددا من المسؤولين بوزارة العدل الإيطالية.
 
وقد شكل اللقاء حسب بلاغ لمحكمة النقض فرصة أبرز من خلالها الرئيس الأول لمحكمة النقض حجم التحولات الكبرى والديناميكية الواضحة التي يعرفها المغرب، على مختلف الأصعدة بفضل "الأوراش الإصلاحية والتنموية التي يقودها الملك" على حد تعبير البلاغ.
 
واستعرض فارس أمام وزير العدل الايطالي عددا من المقتضيات الجديدة، التي حملها دستور يوليوز 2011 المرتبطة بالسلطة القضائية على الخصوص والآليات الدستورية والضمانات القانونية والحقوقية، مؤكدا على دسترة الحكامة والمقاربة التشاركية كآليات أساسية لبناء مجتمع ديمقرطي حداثي ينعم فيه الجميع سواء مواطنين أو أجانب بالحرية والكرامة والمساواة.
 
تجربة الحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة كانت ضمن ما استعرضه فارس رفقة الوفد الايطالي، منوها بالتوصيات التي أسفر عنها الحوار، وقام وزير العدل الايطالي والوفد المرافق له عقب انتهاء اللقاء المذكور بزيارة لمختلف مرافق محكمة النقض وكذا متحف حفظ الذاكرة القضائية الذي تعرف من خلاله على العديد من الوثائق والشواهد التي تؤكد على غنى المغرب وعراقته وأصالته ووحدته.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023