شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الدستور”: قانون التظاهر يثير الشكوك حول المسار الديمقراطي

“الدستور”: قانون التظاهر يثير الشكوك حول المسار الديمقراطي
جدد حزب الدستور رفضه لقانون التظاهر الذي قال إنه "يتناقض تمامًا مع المكتسبات التي حققها الشعب...


جدد حزب الدستور رفضه لقانون التظاهر الذي قال إنه "يتناقض تمامًا مع المكتسبات التي حققها الشعب المصري في أعقاب ثورة 25 يناير، ومواد الدستور الذي تم إقراره مؤخرًا "، وذلك في أعقاب تأييد محكمة استئناف عابدين – أمس الاثنين – للحكم الصادر بحبس أحمد دومة وأحمد ماهر ومحمد عادل 3 سنوات وغرامة مائة ألف جنيه بتهمة خرق قانون التظاهر .

 

وقال الحزب – في بيان له الاثنين : "من المؤكد أن استخدام هذا القانون بحق شباب الأحزاب والحركات المدنية التي شاركت في ثورة 25 يناير، وموجتها الثانية في" 30 يونيو" من أجل استعادة أهداف الثورة، يمثل صدمة بالغة ويثير شكوكًا قوية حول التزام الحكومة الحالية بالمسار الديمقراطي" .

 

وتابع، بحسب "بوابة الشروق" ، "أن الحزب يتضامن مع الجهود الجارية لإسقاط هذا القانون، مع الوضع في الاعتبار أن لدينا ما يكفي من التشريعات التي تتعامل مع كافة أنواع المخالفات التي نص عليها قانون التظاهر، والذي بالغ في تشديد العقوبات بطريقة غير مسبوقة مقارنة بكافة التشريعات الشبيهة في دول العالم، ومنح سلطات واسعة لوزارة الداخلية في تقييد حق التظاهر" .

 

وأضاف أن الحزب يتضامن مع أسر المحبوسين الثلاثة الذين أعلنوا عن نيتهم البدء في اعتصام سلمي أمام قصر الاتحادية للمطالبة بالإفراج عنهم، وكذلك للإفراج عن 4 من الشباب الذين تم تأييد الحكم بسجنهم لمدة عامين وغرامة خمسين ألف جنيه في 16 فبراير الماضي في الإسكندرية لمشاركتهم في مظاهرة تطالب بالقصاص من قتلة الشهيد خالد سعيد.

 

وطالب الحزب المستشار عدلي منصور المعين من قبل وزارة الدفاع لإدارة شئون البلاد ، النظر في كافة السبل الممكنة للإفراج عن دومة وماهر وعادل، وكذلك المحبوسين الأربعة في الإسكندرية، لؤي محمد عبد الرحمن، وعمر عبد العزيز حسين، وإسلام محمد أحمد، وناصر أبو الحمد إبراهيم، عبر إصدار عفو رئاسي.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023