شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التقاط إشارات جديدة للطائرة الماليزية المفقودة

التقاط إشارات جديدة للطائرة الماليزية المفقودة
  حصلت الفرق التي تبحث عن الطائرة الماليزية على إشارات جديدة قد تكون متسقة مع إشارات "الصندوق...

 

حصلت الفرق التي تبحث عن الطائرة الماليزية على إشارات جديدة قد تكون متسقة مع إشارات "الصندوق الاسود" للطائرة ، واستمعت مركبة استرالية إلى الإشارات مجددًا – عصر ومساء أمس الثلاثاء – حسبما قال رئيس فريق البحث الاسترالي انغس هيوستن.

 
وخلص خبراء قاموا بتحليل الإشارات إلى أنها من "معدات إلكترونية خاصة"، حسبما أضاف رئيس فريق البحث.

 
واختفت الرحلة "MH370" من على شاشات الرادار وعلى متنها 239 شخصًا، أثناء توجهها من العاصمة الماليزية، كوالالمبور، إلى العاصمة الصينية، بكين.

 
وقال مسؤولون ماليزيون ، بحسب موقع "بي بي سي" إنهم يعتقدون أن الطائرة أنهت رحلتها جنوبي المحيط الهندي بناء على بيانات القمر الصناعي، على بعد آلاف الكيلومترات من مسارها.
 
 
وتقوم المركبة الأسترالية "أوشن شيلد" بقطر وحدة لتحديد الاشارات للاستماع إلى إشارات من جهاز التسجيل الخاص بالطائرة في المياه غربي مدينة بيرث الاسترالية ، وحصلت المركبة على إشارات مرتين في نهاية الأسبوع.

 
واستمعت المركبة إلى الإشارات مجددًا – يوم أمس الثلاثاء – للمرة الأولى لمدة خمس دقائق و32 ثانية، والمرة الثانية لمدة نحو سبع دقائق، حسبما قال انغس هيوستون الذي يرأس الهيئة التي تنسق البحث عن الطائرة.

 
وقال رئيس فريق البحث هيوستون "التقطت أوشن شيلد الآن أربع مرات إرسال من نفس المنطقة الموسعة. وإشارات الأمس ستساعد في تحديد منطقة أصغر وأكثر تحديدا للبحث في قاع المحيط".
 

وأضاف "أعتقد أننا نبحث في المنطقة الصحيحة، ولكننا في حاجة إلى أن نحدد برؤية العين أجزاء من حطام الطائرة قبل أن نؤكد أننا في منطقة تحطم الطائرة MH370 " ، وأن العمل سيستمر لتحديد منطقة البحث بصورة أفضل قبل إرسال وحدة غوص للبحث.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023