شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

98.5 % يختارون أردوغان لرئاسة تركيا في استطلاع للرأي

98.5 % يختارون أردوغان لرئاسة تركيا في استطلاع للرأي
كشف استطلاع للرأي أن 98.5% من الشعب التركي أعربوا عن دعمهم لترشيح رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان لمنصب رئيس...

كشف استطلاع للرأي أن 98.5% من الشعب التركي أعربوا عن دعمهم لترشيح رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان لمنصب رئيس الجمهورية، فيما أعرب 96.3% عن دعمهم لأردوغان في منصبه الحالي حتى إذا لم يترشح لمنصب الرئاسة.

 

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة (ميلليت) التركية – اليوم الأربعاء – أن شركة "أو.آر.سي." للبحوث الاجتماعية أعدت استطلاع الرأي، وهو الأول بعد الإعلان عن النتائج غير الرسمية للانتخابات المحلية التي جرت في 30 مارس الماضي.

 

وأوضح الاستطلاع – الذي تم خلال الفترة من الأول حتى الثالث من أبريل الجاري في 30 محافظة – أن نسبة 97.5% أكدت أن حزب العدالة والتنمية حقق نجاحا كبيرا في الانتخابات المحلية، فيما رأت نسبة 59.5% الشعب الجمهوري ونسبة 58% حزب الحركة القومية فاشلين في الانتخابات المحلية، رغم تقدمهما بنسبة قليلة عن الانتخابات المحلية الماضية.

 

وترى نسبة 59.5% من المشاركين في الاستطلاع ضرورة تغيير حزب الشعب الجمهوري لزعيمه الحالي كمال كليجدار أوغلو، وأن يحل محله اسم جديد.

 

وأشار الاستطلاع – بحسب بوابة الأهرام – إلى أنه في حال توجه تركيا يوم الأحد القادم للانتخابات البرلمانية سيحصل حزب العدالة والتنمية على نسبة 48%، والشعب الجمهوري على 26.5%،والحركة القومية على 14.1، والسلام والديمقراطية الكردي على 6.4%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023