شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأطباء”: تصرفات “الداخلية” تأجج العداء وتبيح الفوضي

“الأطباء”: تصرفات “الداخلية” تأجج العداء وتبيح الفوضي
تقدمت النقابة العامة للأطباء، بشكوي إلى محمد إبراهيم، وزير الداخلية بحكومة الانقلاب، والمستشار هشام بركات، النائب العام...

تقدمت النقابة العامة للأطباء، بشكوي إلى محمد إبراهيم، وزير الداخلية بحكومة الانقلاب، والمستشار هشام بركات، النائب العام الانقلابي، ضد مدير أمن المنيا الانقلابي بصفته ومأمور مركز بني مزار بصفته وشخصه، وذلك لما بدر من قوات الشرطة تجاه الدكتور بدر محمود بكير، مدير مستشفى بني مزار المركزي .

 

وذكرت النقابة العامة للأطباء في الشكوي التي تقدمت بها، أنها "تأسف للتصرفات غير المسئولة والمخالفة للقانون لبعض رجال الشرطة، في التعامل مع وقائع التعدي علي المستشفيات الحكومية والعاملين بها، مؤكدة أن تلك التصرفات تأجج العداء القائم بين فئات وشرائح الشعب المصري، وتعطي دلائل علي أباحة الفوضي وعدم ردعها علي عكس المفترض في واجبات رجال الأمن، إضافة إلي تعرض المنشآت العامة للتلف وحياة العاملين بها للخطر".

 

وقالت إن تكرار وقائع التعدي علي المستشفيات والتعامل غير اللائق والمخالفة للقانون مع العاملين بها، يعد جرس إنذار نحو تفاقم عواقبها من استياء عموم أطباء مصر وجميع العاملين بالقطاع الصحي، وذلك حسب نص المذكرة.

 

وطالبت الأطباء، بحسب بوابة الأهرام، بالقبض على المعتدين على مستشفى بني مزار، وإحالتهم للتحقيق بتهمة التعدي على منشأة عامة وموظفين عموميين في أثناء تأدية عملهم، والتحقيق مع المشكو في حقهما نحو ما ورد بالشكوى، إلى جانب إصدار تعليمات من وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب لجميع المديريات ومراكز الشرطة بالالتزام بسياسات الداخلية نحو اتباع القانون وقيد وقائع التعدي على المستشفيات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023