شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

0.6% تراجعًا في قيمة الجنيه أمام الدولار خلال 3 أشهر

0.6% تراجعًا في قيمة الجنيه أمام الدولار خلال 3 أشهر
أظهر مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء بحكومة الانقلاب تراجع قيمة الجنيه المصري مقابل...


أظهر مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء بحكومة الانقلاب تراجع قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.6 % خلال الفترة من ديسمبر 2013 إلى فبراير 2014 مقارنة بالفترة من سبتمبر إلى نوفمبر 2013.

وأوضح المركز، في تقريره متابعة أداء أسواق المال العالمية والعربية والمحلية بحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، أن سعر صرف الجنيه المصري ارتفاع أمام الين الياباني خلال الفترة من ديسمبر إلى فبراير الماضيين بنحو 3.5 % مقارنة بالفترة من سبتمبر إلى نوفمبر.

وأضاف أن سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع أمام الدولار خلال الفترة من ديسمبر إلى فبراير الماضيين بحوالي 2.8 % مقارنة بالفترة من سبتمبر إلى نوفمبر الماضيين، كما ارتفع سعر صرف اليورر أمام الدولار بنحو 1.2 % خلال الفترة المذكورة.

وأشار المركز في تقريره الذي يرصد أداء أسواق المال ربع سنويا لمتابعة الأزمة المالية التي تفجرت في 15 سبتمبر 2008 والتي نتجت عن مشكلة الرهن العقاري والتوسع في عمليات التوريق على المكشوف – ارتفاع أداء مؤشرات البورصة المصرية خلال الفترة ديسمبر وفبراير الماضيين مقارنة بالربع السابق عليه، وليرتفع قطاع البنوك في البورصة بحوالي 20.6 % ، كما زاد مؤشر قطاع الأغذية والمشروبات بنحو 28.8 % خلال الفترة المذكورة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023