شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إغاثة الأطباء”: قدمنا الدعم لـ 3000 أسرة سورية

“إغاثة الأطباء”: قدمنا الدعم لـ 3000 أسرة سورية
قال الدكتور أحمد حسين مقرر لجنة الإغاثة بالنقابة العامة للأطباء، إن اللجنة تعمل على تقديم الإغاثة للدول الأخرى التى تعانى...

قال الدكتور أحمد حسين مقرر لجنة الإغاثة بالنقابة العامة للأطباء، إن اللجنة تعمل على تقديم الإغاثة للدول الأخرى التى تعانى من الكوارث والأزمات.

 

وأشار مقرر لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بنقابة الأطباء لشرح تفاصيل زيارة الوفد العائد من سوريا، إلى أنه تم تنفيذ عملية إغاثة لــ 1848 أسرة فى 4 محافظات منهم سوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان بإجمالي ما يقرب من مليون ونصف جنيه، وأوضح أن طموحات لجنة الإغاثة أكبر من إمكانياتها، داعيًا رجال الأعمال والمصريين بالتبرع للجنة لتقديم المساعدات، مشيرا إلى ضرورة تنفيذ مشروعات تنموية لأهالى الفقراء فى مصر لإيجاد مصدر رزق ثابت لهم.

 

وقال الدكتور حازم الحداد المدير التنفيذى للجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء، وأحد أعضاء الوفد العائد من سوريا، إنه ذهب فى مارس الماضى وعاد أول أبريل من أجل تقديم دفعة من الإغاثة الإنسانية للسوريين.

 

وأشار إلى التحديات التى تواجه لجنة الإغاثة، وأهمها مشكلة الدخول للأراضى السورية خاصة بعد الاشتباكات التى زادت فى سوريا الفترة الماضية وكثرة الأطراف المتصارعة، مشيرًا إلى تواصل اللجنة مع جمعيات ومؤسسات إغاثية مثل منظمة الإغاثة الإسلامية حتى استطاعوا الدخول، وأوضح أن ضمن التحديات هو كيفية الوصول للمحتاجين خاصة بعد إصدار فتوى سورية بجواز أكل القطط والكلاب للسوريين وبناء عليه أرسلنا كمية من اللحوم المعلبة للمنكوبين.

 

وأكد أنهم نجحوا للوصول إلى أبعد الأماكن وقدما الدعم إلى 3000 أسرة سورية بتكلفة 90 ألف دولار، وتم توزيع 6 أطنان لحوم على 3 آﻻف أسرة فى حلب وإدلب والمخيمات التى تضم من كل محافظات سوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023