شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التخطيط: رفع أسعار الكهرباء والبنزين نهاية مايوالمقبل

وزير التخطيط: رفع أسعار الكهرباء والبنزين نهاية مايوالمقبل
صرح أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري بأن مصر تعتزم رفع أسعار الكهرباء لنسبة 20 % من مواطنيها قبل انتخابات...
صرح أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري بأن مصر تعتزم رفع أسعار الكهرباء لنسبة 20 % من مواطنيها قبل انتخابات الرئاسة في نهاية مايو لأن البلاد "ليس لديها وقت تضيعه" في بدء الإصلاحات، كما أشار إلى إن قرار رفع أسعار البنزين سيتخذ "قريبا جدا".
 
وقد أشار العربي إلى أنه لأول مرة منذ سنوات تتخذ مصر نفس موقف صندوق النقد الدولي الذي يحث منذ فترة طويلة مصر على إقرار إصلاحات هيكيلية مثل خفض الدعم المكلف بشكل تدريجي.
 
وقال العربي في مقابلة على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن إن "نظام دعم الطاقة هذا غير قابل للاستمرار ولا نستطيع تحمل استمرار ذلك، كما أن ليس  لدينا وقت نضيعه.. من الأفضل لمصر أن تبدأ في بعض من هذه الإجراءات قبل انتخابات الرئاسة على الأقل وذلك فقط لتمهيد الطريق أمام الرئيس المقبل لجعل الحياة أيسر".
 
وامتنع الوزير عن تحديد حجم ارتفاع سعر الكهرباء قائلا إن هذه المسألة مازالت قيد البحث، وشدد أيضا على أن زيادات الأسعار ستكون تدريجية وقد يستغرق تنفيذها بشكل كامل ما بين ثلاثة وخمسة أعوام.
 
وقال إن الحكومة وافقت على تخصيص مالايقل عن 15 في المئة مما توفره من الدعم للبرامج الاجتماعية وللفقراء.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023