شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجامعة العربية توقع مذكرة تفاهم مع العليا للانتخابات

الجامعة العربية توقع مذكرة تفاهم مع العليا للانتخابات
وقعت الجامعة العربية اليوم مذكرة تفاهم مع لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية 2014 حول مهمة بعثة الجامعة العربية...
وقعت الجامعة العربية اليوم مذكرة تفاهم مع لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية 2014 حول مهمة بعثة الجامعة العربية لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية في جمهورية مصر العربية التي يشرف عليها الانقلاب العسكري، والمقرر إجراء المرحلة الأولى منها يومي 26 و 27 مايو 2014.
 
ووقعت مذكرة التفاهم عن جامعة الدول العربية السفيرة د. هيفاء أبو غزالة رئيس بعثة الجامعة لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر -الأمين العام المساعد- رئيس قطاع الإعلام والاتصال، والمستشار أنور رشاد العاصي رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية ـ النائب الأول لرئيس المحكمة الدستورية العليا.
 
وذكر بيان صحفي أصدرته الجامعة اليوم أن مذكرة التفاهم تنص على أن يكون متابعو جامعة الدول العربية تحت إشراف رئيس البعثة، الذي يتم تعيينه من قبل الأمين العام للجامعة العربية، ويتولى الإشراف على مهام البعثة وتنظيم أعمالها، وأن يتمتع متابعو الجامعة العربية بحرية التنقل في جميع أنحاء الجمهورية لتأدية مهامهم وحرية التنقل عبر كل اللجان الانتخابية خلال العملية الانتخابية إلى جانب حرية الاتصال بلجنة الانتخابات الرئاسية عن طريق رئيس البعثة أو من يفوضه.
 
ووفقاً لمذكرة التفاهم يحق لمتابعي الجامعة العربية طلب الاستيضاحات والمعلومات والبيانات من لجنة الانتخابات الرئاسية حول المسائل المتعلقة بالعملية الانتخابية ، كما يكون رئيس بعثة متابعي الجامعة أو من يفوضه هو المخول بالإدلاء بالبيان الختامي باسم بعثة جامعة الدول العربية عقب إعلان النتائج.
 
وتشير مذكرة التفاهم إلى التقرير الختامي الذي سيتم إعداده من قبل رئيس البعثة حول مهمة المتابعة فور الانتهاء من الانتخابات ليتم رفعه إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي ، والذي سيرسل بدوره نسخة منه إلى اللجنة العليا للانتخابات في جمهورية مصر العربية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023