شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرى كفر الزيات تغرق فى الظلام.. وغضب عارم بين الأهالي

قرى كفر الزيات تغرق فى الظلام.. وغضب عارم بين الأهالي
خيّم الظلام الدامس على قرى عدة بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية بعد انقطاع التيار الكهربائي لمدد تصل إلى 9...
خيّم الظلام الدامس على قرى عدة بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية بعد انقطاع التيار الكهربائي لمدد تصل إلى 9 ساعات متواصلة فى اليوم الواحد، مما أسفر عن توقف حياة الأهالي وشللها وإثارة حالة من الغضب وسط إهمال المسئولين ولامبالاتهم بحل المشكلة.
 
وأكد المشكلة بشكل صارخ أهالي قرى الوحدة المحلية لقرية "دلبشان"، والتي تضم قرى عدة، من بينها "منصورية الفرستق" و"كفر الباجة" وغيرها، حيث قال الأهالي إن التيار الكهربائي انقطع عن الوحدة المحلية اليوم الثلاثاء 15 أبريل 2014 تسع ساعات متواصلة، كما انقطع أول أمس الأحد لمدة سبع ساعات، وهو ما تسبب في شلل للحياة بالقرية، وأثر على الطلاب المقبلين على فترة الامتحانات.
 
وقال أحد أهالي قرية منصورية الفرستق التابعة لمركز كفر الزيات: "يتراوح إنقطاع الكهرباء فى القريه بين ٧ إلى ٩ ساعات يوميا، ولا يمر علينا يوم إلا وهناك انقطاع يستمر لساعات".
 
و قد أعرب مواطن آخر عن تردي الأوضاع فى ظل انقطاع الكهرباء، حيث قال : انقطاع الكهرباء غالبا ما يصاحبه انقطاع في الماء، مما يزيد من معاناتنا، فضلا عن ما يحدثه الانقطاع وضعف التيار الكهربائي من تلف للأجهزة الكهربائية في البيت.
 
واختتم كلامه مضيفا: حينما فكرت فى الحصول على المولد الكهربائي الذي يعمل بالوقود لإنارة منزلي لم أجد واحدا في متناول اليد ويكون سعره معقول، ويستطيع أن يتحمل المدد الطويلة لانقطاع الكهرباء.
 
وتفاقمت أزمة انقطاع الكهرباء -إحدى المشكلات التي تعاني منها مصر- بعد الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو، ولم تستطع الحكومتين اللتين شكلهما الانقلاب إيجاد حل جذري للأزمة، وكانت حكومة محلب قد وعدت بحلها، إلا أنها عادت ودعت المواطنين لترشيد الاستهلاك.
 
ويتخوف المصريون من حالة الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث من المعروف أن الصيف يشهد أكثر أوقات العام انقطاعا للكهرباء.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023