شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تخرج من تصفيات كأس العالم وكوريا وعمان وقطر تتقدم

السعودية تخرج من تصفيات كأس العالم وكوريا وعمان وقطر تتقدم
أصبح فرانك ريكارد يواجه خطر الاقالة بعد تبدد امال السعودية في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بسبب أربع دقائق مجنونة...

أصبح فرانك ريكارد يواجه خطر الاقالة بعد تبدد امال السعودية في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بسبب أربع دقائق مجنونة في مباراة أمام أستراليا يوم الاربعاء بينما استفادت قطر من هدف قاتل قرب النهاية أمام ايران لتنتزع بطاقة التأهل للمرحلة الاخيرة بالتصفيات الاسيوية بدلا من البحرين.

وتقدمت السعودية بطلة اسيا ثلاث مرات على استراليا في ملبورن 2-1 وكانت قريبة من مرافقة أصحاب الارض الى الدور الاخير الذي سيضم عشرة منتخبات.

لكن أهداف هاري كيويل واليكس بروسك وبريت ايمرتون في غضون أربع دقائق بداية من الدقيقة 73 اهدت استراليا الفوز 4-2 وهو ما منح الفرصة لعمان للتقدم في التصفيات بعد فوزها على تايلاند 2-صفر في مسقط.

وانتزعت عمان المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد ثماني نقاط متفوقة بنقطتين على السعودية بينما حققت أستراليا فوزها الخامس في ست مباريات وعززت تصدرها للترتيب برصيد 15 نقطة.

وقال ريكارد مدرب برشلونة الاسباني ومنتخب هولندا السابق للصحفيين "انها لحظة سيئة لكرة القدم السعودية واذا أراد المرء الخروج من لحظات الحزن عليه أن يعمل بجدية كبيرة ولذلك اذا بقيت في منصبي سأعمل بجدية كبيرة."

وتبدو فرصة ريكارد في البقاء مع السعودية ضعيفة عند النظر لتاريخ الاتحاد السعودي في التعامل مع المدربين اذ اقالت السعودية مدربها البرتغالي جوزيه بيسيرو بعد خسارته للمباراة الافتتاحية في كأس اسيا العام الماضي.

وفي رد فعله على الخروج من تصفيات كأس العالم أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان نشر بموقعه على الانترنت استقالة مجلس ادارته.

وقال الاتحاد "احتراما للجماهير السعودية ورغبة من صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد كرئيس للاتحاد ومن أعضاء مجلس الادارة في اعطاء الفرصة للتغيير والتطوير فقد قدم رئيس وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم استقالتهم."

ونجت كوريا الجنوبية من المفاجأة وفازت على ضيفتها الكويت 2-صفر في سول لتتصدر المجموعة الثانية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020