شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 13 يمنيا بينهم 10 من تنظيم القاعدة باليمن في غارة أمريكية

مقتل 13 يمنيا بينهم 10 من تنظيم القاعدة باليمن في غارة أمريكية
أعلنت لجنة أمنية يمنية رفيعة أن عدد ضحايا الغارة الجوية، التي نفذتها طائرة بدون طيار يرجح أنها أمريكية،...
أعلنت لجنة أمنية يمنية رفيعة أن عدد ضحايا الغارة الجوية، التي نفذتها طائرة بدون طيار يرجح أنها أمريكية، السبت، على سيارة كانت تقل أشخاصاً ينتمون لتنظيم القاعدة بمحافظة البيضاء (وسط)، 13 قتيلاً منهم 10 ينتمون للقاعدة وإصابة ستة آخرين.
 
جاء ذلك في تصريح لمصدر مسؤول لم يكشف هويته في اللجنة الأمنية العليا والتي تضم وزيري الدفاع والداخلية وقادة أمنيين وعسكريين آخرين, نشرته وكالة الأنباء الرسمية, في أول تعليق للجنة على الغارة الجوية.
 
وأوضح المصدر قائلا:أنه "تم تنفيذ ضربة جوية – والتي لم يحدد من قام بالضربة – نوعية استهدفت مجموعة من العناصر الإرهابية كانوا على متن سيارة في منطقة الحازمية متجهين إلى البيضاء(عاصمة المحافظة) وعددهم 11 شخصاً ما أسفر عن مقتل 10 منهم وإصابة واحد".
 
وأشار المصدر إلى أن الضربة الجوية جاءت بناءً على "تلقي الأجهزة لأمنية معلومات استخباراتية مؤكدة بوجود سيارة على متنها 11 شخصا من العناصر الإرهابية – على حد وصفهم- كانت تخطط لإستهداف منشآت حيوية مدينة وعسكرية بمحافظة البيضاء".
 
وذكر المصدر أيضاً أن الغارة أدت إلى مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة خمسة آخرين كانوا على متن سيارة تواجدت بشكل مفاجئ بالقرب من السيارة المستهدفة وقت الضربة, ولم يعترف المصدر صراحة بمقتلهم عن طريق الخطأ كما لم يقدم اعتذاراً لأسر الضحايا.
 
واعتبر المصدر اليمني أن العناصر التي تم استهدافها تعد من "العناصر الخطرة والقيادية في تنظيم القاعدة وممن تبنت أعمال الدعاية والترويج للفكر التكفيري واستقطبت عناصر لتنفيذ عمليات إجرامية استهدفت من خلالها منشآت ومصالح حيوية وقيادات سياسية وعسكرية وأمنية ".وذلك على حد وصفهم.
 
وفي وقت سابق, أكد مصدر أمني, مقتل 10 أشخاص من القاعدة وثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين في حصيلة تتطابق إلى حد كبير مع ما أعلنته اللجنة الأمنية العليا


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023