شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد الاتحاد الأفريقي يصل القاهرة برئاسة مندوب موريتانيا

وفد الاتحاد الأفريقي يصل القاهرة برئاسة مندوب موريتانيا
وصل إلى القاهرة صباح اليوم الاثنين، حمادي ميمو، مندوب موريتانيا بالاتحاد الأفريقي، على رأس وفد من الاتحاد فى زيارة لمصر...

وصل إلى القاهرة صباح اليوم الاثنين، حمادي ميمو، مندوب موريتانيا بالاتحاد الأفريقي، على رأس وفد من الاتحاد فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام .

 

وأفادت مصادر أمنية بمطار القاهرة، بحسب -وكالة الأناضول، أن مندوب موريتانيا بالاتحاد الأفريقي والوفد المرافق له والبالغ ٧ مسؤولين، وصل القاهرة قادما من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

 

وكان رئيسُ مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي، قد وصف أمس ترشحَ وزير الدفاع المستقيل وقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية بالـ"معضلة الخطيرة"، وأكد أنه لا يمكن- حسب معايير الاتحاد الإفريقي- مكافأةُ من سماهم "القائمين بالتغييرات غير الدستورية" بتوليهم السلطة في بلادهم حتى ولو كان ذلك بالطرق الدستورية.

 

وقال رئيس المجلس السفير بول لولو بولس إن ترشح السيسي مرفوض؛ لأنه كان على رأس الجيش المصري عندما أطاح بالرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي .

 

الدبلوماسي رفيع المستوى أوضح أيضًا أن من يطيح بحكومة شرعية بشكل غير دستوري لا يمكن مكافأته بإعادته إلى النظام الدستوري.

 

وقال بولس إن ما سماها "الشرعية العملية" لن تكون مستوفية لمعايير الاتحاد الإفريقي حتى بعد إجراء الانتخابات المقبلة في مصر .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023