شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات حاشدة بالشرقية ضمن أسبوع”حاميها حراميها”

فعاليات حاشدة بالشرقية ضمن أسبوع”حاميها حراميها”
انتفضت محافظة الشرقية بتظاهرات حاشدة تنديدا بالانقلاب الدموى استجابة لدعوة التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب...

انتفضت محافظة الشرقية بتظاهرات حاشدة تنديدا بالانقلاب الدموى استجابة لدعوة التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب للحشد فى أسبوع "حاميها حراميها" لكشف الفساد والفاسدين.

 

وتواصلت فعاليات الموجة الثورية الجديدة لثوار فاقوس وحركة 7 الصبح تحت شعار " حاميها حراميها "حيث نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية وحركة 7 الصبح بفاقوس صباح اليوم مسيرة حاشدة في شارع الإنتاج بمدينة بفاقوس تنديدا بالانقلاب الدموي الذي لم يكتفي بسرقة السلطة والثروة والثورة والحقوق والحريات ودور العبادة فقط بل سرق الوطن ذاته رفع المشاركون شارات رابعة رمز الصمود وصور الرئيس محمد مرسى وصور المعتقلين والمصابين والشهداء. ردد المتظاهرون هتافات مناهضة للانقلاب العسكرى وغلاء الأسعار وازدياد الأزمات فى الشارع المصرى

 

وواصل أهالي أبو حماد فعالياتهم الرافضة للانقلاب اليوم الجمعة، وشاركوا فى السلاسل البشرية التى نظمها تحالف دعم الشرعية على طريق أبو حماد – الإسماعيلية من أمام النصب التذكارى لشهيد ثورة يناير محمد فريد" للمطالبة بالحرية للمعتقلين ، والقصاص للشهداء، ووقف الممارسات القمعية لداخلية الانقلاب.

 

واصطف المئات من رافضى الانقلاب على جانبى الطريق، رافعين شارات رابعة ، وصور الرئيس محمد مرسى ، كما رفعوا عددا من اللافتات التى تحمل صور المعتقلين ، وتطالب بالإفراج عنهم وسط مشاركة متميزة لعدد من الحركات الشبابية والنسائية وتفاعلا ملحوظا من المارة وقائدى السيارات.

 

وشارك أهالى كفر صقر صباح اليوم في السلاسل والوقفة التي نظمها التحالف الوطنى لدعم الشرعية مع بدء فعاليات " حاميها حرميها" استجابة لدعوة التحالف الوطنى لدعم الشرعية واستمرارا للفعاليات الرافضة للانقلاب العسكرى وحكم العسكر .

 

كما نظم أهالى الزقازيق مسيره حاشدة جابت أرجاء المدينة فى إطار فعاليات أسبوع مصر مش تكية منددة بالانقلاب العسكرى وترشح قائد الانقلاب للانتخابات الرئاسية رافعين صور المعتقلين والشهداء وشارات رابعة وسط تفاعل من الأهالي.

 

وانطلقت المسيرة من أمام المزلقان الجديد لتجوب شوارع وأحياء المدينة رافعين صور الدكتور محمد مرسى أول رئيس مدنى منتخب للبلاد وصور الشهداء والمعتقلين ولافتات تندد بسوء الأحوال الاقتصادية وفشل الحكومة في التعامل مع الأزمات التي تتفاقم يوما بعد الآخر مع استمرار انقطاع الكهرباء ونقص المواد البترولية وارتفاع الأسعار.

 

وطالب المشاركون بالرجوع للشرعية واحترام إرادة الشعب المصرى والقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن المعتقلين ومحاكمة كل من تورط في سفك الدماء المصرية كما طالبوا بعودة الجيش لثكناته والبعد عن السياسة واحترام إرادة الشعب المصرى.

 

كما نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالعاشر من رمضان مسيرة حاشدة فى ذكرى تحرير سيناء بدأت الساعة 9 صباحا من مسجد التوحيد واستمرت حتى الساعة 10.30 ردد المشاركين فيها هتافات مناهضة لحكم العسكر ورفعوا شعارات وصور منددة بمجازر الجيش التى يرتكبها بحق المدنين فى سيناء كما رفعوا صور الرئيس محمد مرسى وشعارات رابعة العدوية .

 

كما نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية صباح اليوم سلسلة بشرية ووقفة حاشدة من قلب مدينة الحسينية شرقيه رفضا لحكم العسكر و ترشح قائد الانقلاب السفاح عبد الفتاح السيسي للرئاسة ضمن فعاليات أسبوع "حاميها حراميها" .

 

وشهدت السلسلة مشاركة واسعة من حركة نساء ضد الانقلاب وشباب الحركات الثورية الرافضة لحكم العسكر عبر المشاركون عن رفضهم لممارسات الانقلابيين القمعية من قتل وقصف بالطائرات لسيناء بحجج واهية في ظل صمت إعلامي وتكتم علي جرائم بشعة ترتكبها ميليشات الانقلاب بحق أبناء سيناء.

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023