شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دفاع “مرسي” يعرض انتهاكات محكمة “صليب” على سلم القضاء

دفاع “مرسي” يعرض انتهاكات محكمة “صليب” على سلم القضاء
تعقد هيئة الدفاع عن الرئيس محمد مرسي وقيادات تحالف دعم الشرعية اجتماعا مع رئيس محكمة استئناف القاهرة،...

تعقد هيئة الدفاع عن الرئيس محمد مرسي وقيادات تحالف دعم الشرعية اجتماعا مع رئيس محكمة استئناف القاهرة، نبيل صليب، اليوم، لعرض المعوقات والمضايقات المتعمدة التي تقابلهم خلال انعقاد الجلسات وتعطلهم عن أداء عملهم.

 

وقال محمد الدماطي، المتحدث باسم الهيئة، إنهم سيعقدون مؤتمرا صحفيا، بحضور ستة عشر محاميا، عقب لقائهم مع رئيس «الاستئناف»، على سلالم دار القضاء العالي لعرض المعوقات التي تقابلهم والمشكلات التي يتعمد وضعها فى طريق هيئة الدفاع، مما يجعلها هيئة دفاع شكلية لا تؤدي دورها كما رسمه القانون.

 

وأضاف، في تصريحات لـ«الشروق»، إن هناك أيادى خفية تحاول إعاقة هيئة الدفاع عن أداء أعمالها فى القضايا التي تعمل بها، مما يضيع حق المتهمين في الجلسات ويهدر مبادئ العدالة.

 

وأشار إلى أنه سيتم عرض مشاكل قلة أماكن الجلسات على رئيس الاستئناف؛ حيث يتسبب ذلك في استمرار الجلسات في مكان واحد إلى ما بعد العاشرة مساء، وكذلك سيعرض في اللقاء إزالة القفص الزجاجي في المحاكمات حتى تتحقق المبادئ القانونية في حق المعتقل في التواصل مع هيئة المحكمة ودفاعه، موضحا أنه سيتم عرض تأجيل الجلسات لفترات قصيرة ومع تكرار القضايا فيصعب على الهيئة متابعة كل الجلسات في وقت واحد، وأنه سيتم التطرق إلى المضايقات التي تتعرض لها هيئة الدفاع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023