شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإعدام لـ 37 والمؤبد لـ 491 في قضية أحداث مطاي بالمنيا

الإعدام لـ 37 والمؤبد لـ 491 في قضية أحداث مطاي بالمنيا
صدّقت محكمة جنايات المنيا - اليوم الإثنين - على إعدام  37 معتقلًا من مناهضى الانقلاب العسكري في أحداث...


صدّقت محكمة جنايات المنيا – اليوم الإثنين – على إعدام  37 معتقلًا من مناهضى الانقلاب العسكري في أحداث مطاي، والسجن المؤبد (25 عاما) على 491 آخرين في قضية "إعدامات المنيا".

 

بعد صدور الحكم، كان هناك صراخ شديد وهتافات "حسبي الله ونعم الوكيل"، وحالات إغماء وسط أهالي متهمي قضية "إعدامات المنيا"، بحسب وكالة "الأناضول"
 
كانت المحكمة قد أصدرت قرارها في الـ 25 من مارس الماضى بإحالة 529 إلى مفتى الديار المصرية، وحددت جلسة اليوم الإثنين للنطق بالحكم عليهم.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار سعيد يوسف محمد رئيس المحكمة وعضوية المستشارين إبراهيم وليد، وطلعت جودة، بحضور رؤساء ووكلاء النيابة العامة، وهم محمد أبو الحسب، وإيهاب صلاح، وعمرو الوكيل، وكامل مختار.

كانت النيابة قد ادعت على المتهمين جميعا، وعددهم 546 يوم 14 أغسطس الماضي بدائرة مركز شرطة مطاي في محافظة المنيا، بأنهم اشتركو وآخرون مجهولون" في التجمهر المؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الاشخاص والممتلكات العامة والخاصة، والتأثير على رجال السلطة العامة ومنعهم من أداء أعمالهم بالقوة والعنف".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023