شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات صباحية بمحافظات مصر تضامناً مع “انتفاضة السجون”

فعاليات صباحية بمحافظات مصر تضامناً مع “انتفاضة السجون”
نظم أنصار للرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي ، عدة فعاليات صباحية، اليوم الأربعاء، تضامنا مع إضراب ينظمه معارضون للسلطات...

نظم أنصار للرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي ، عدة فعاليات صباحية، اليوم الأربعاء، تضامنا مع إضراب ينظمه معارضون للسلطات الحالية في عدة سجون، وللتنديد بأحكام "الإعدام" التي صدرت بحق 37 شخصا، الاثنين، في المنيا، بحسب مراسلي الأناضول.

 

ففي الشرقية، نظمت حركة 7 الصبح، بمركز "ههيا"، سلسله بشرية، نددوا فيها بالاعتقالات والانتهاكات التي ترتكب في حق مؤيدي مرسي داخل السجون.

 

كما ندد المشاركون بأحكام القضاء الصادرة بحق مناهضي الانقلاب في المنيا، ورفعوا لافتات مدوّنا عليها عبارات أبرزها "أوقفوا الإعدامات" و"لن ترهبنا حبال المشانق" .

 

وفي دمياط، نظم أنصار الرئيس مرسي بقرية البصارطة سلسلة بشرية للتضامن مع المعتقلين في السجون، واحتجاجا على سوء معاملتهم بعد اعتقالهم بدون تهم .

 

وطالب المشاركون بالإفراج الفوري عن المعتقلين، ونددوا بالأوضاع الاقتصادية والمادية التي تعاني منها البلاد .

 

وفي الدقهلية، نظم مناهضين للانقلاب، سلسلة بشرية أمام قرية تفهنا الأشراف، رفعوا فيها شارة رابعة وصورا للرئيس مرسي، ونددوا خلالها بأحكام المنيا، وطالب المشاركون بالإفراج الفوري عن المعتقلين.

 

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، دعا أنصاره للتظاهر اليوم دعما لـ "انتفاضة السجون المضربة وصمود المعتقلين والمعتقلات، ورفضا لأحكام الجور والظلم، تكون بؤرته أمام منازل المعتقلين وشهداء السجون" .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023