شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صور: سلخانة المرضى..مستشفى طوارئ المنصورة سابقا

صور: سلخانة المرضى..مستشفى طوارئ المنصورة سابقا
اخترقت عدسة رصد مستشفى الطوارئ بالمنصورة لتكشف عن كارثة يعيشها المرضى داخل المستشفى فلم يعد يقتصر...
اخترقت عدسة رصد مستشفى الطوارئ بالمنصورة لتكشف عن كارثة يعيشها المرضى داخل المستشفى فلم يعد يقتصر الإهمال داخلها على تدنى الخدمة الطبية فقط، بل وصل الأمر إلى حوادث لا يمكن تفسيرها إلا بالإهمال المتعمد، والاستهانة بأرواح البسطاء الذين يلجؤون إلى مثل هذه المستشفيات لتلقى العلاج.
 
ورصدت الكاميرا عنبر العظام بالطابق السادس بالمستشفى وهو الدور الذي يتم حجز فيه كسور العظام، حيث تجد المرضي في كل مكان يمكن أن تراه عينك فوق الأسرة وتحتها، وفي الطرقات وبجوار دورات المياه والجميع ينتظر دوره في إجراء عملية جراحية؛ كما لا يوجد ممرضون أو أطباء لإسعافهم تركوهم على الأرض وسط صراخ وعويل الأهالي لنجدتهم.
 
ويقول مصطفي السيد "أحد المرضى" اللامبالاة بأرواح المرضى أصبح واقعا يعبر عن مأساة ضحيتها أولا وأخيرا المواطن الفقير الذي لا يبحث سوى عن قرص علاج في مقدوره ومتناول يده للشفاء، لكنه الآن لا يجده، فالأطباء غير موجودين، والتمريض بات بالممارسة قادرا على التشخيص، بل وكتابة التقارير الطبية، وصرف العلاج.
 
وأضاف السيد محمود أن حال المستشفى أصبح يرثى له حيث تملأ المخلفات والنفايات الطبية وأكوام القمامة المستشفى؛ والخدمة الطبية والعلاجية أصبحت في انحدار وتدنى رغم أن المستشفى تابعة لجامعة المنصورة التي تعد أكبر صرح طبي على مستوى مصر.
 
وقال أحد العاملين بالمستشفى أن هناك عجزا في الأطباء بالفترة المسائية كما أن المستشفى يعاني من عجز في المستلزمات الطبية، مما يتسبب في إثارة أهالي المرضى.
 
كما اشتكى كثير من المرضى من عدم توافر الأدوية ومستلزماتها، وهو ما يدفعهم إلى شرائها من خارج المستشفى، كما شكوا من سوء معاملة المرضى وذويهم، وتدخل الواسطة والمحسوبية في دخول قسم الرعاية المركزة فمن لا يجد واسطة يتم ترك المريض ينزف خارج الحجرات دون تقديم أي رعاية طبية.
 
وأضاف الأهالي أنهم يضطرون إلى الجلوس والنوم بأرضية المستشفى وبين الطرقات وخارج المبنى على الأرصفة أو بجانب ثلاجة الموتى لعدم توافر أماكن انتظار آدمية لمرضاهم أو صالات للراحة مما يتسبب في حدوث مشادات بينهم وبين أمن المستشفى بالإضافة إلى زيادة تذكرة الزيارة إلى خمسة جنيهات، لتزيد من أعبائهم.
 
فيما أكد د. أيمن مندور "أحد أطباء المستشفى" أن سبب هذا الوضع هو عجز موازنه وزارة الصحة في الموازنة العامة للدولة التي تؤثر بالطبع على نقص الأسرة، وأشار ألا توجد رقابة بشكل كامل علي العاملين بالمستشفى وهذا ما يؤدي لتدهور الرعاية الصحية للمرضى.
 

 
 
 
   
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023