شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. الإعادة على منصب رئيس “فرعية المهندسين” فى 10 محافظات

اليوم.. الإعادة على منصب رئيس “فرعية المهندسين” فى 10 محافظات
تجري نقابة المهندسين - اليوم الجمعة - الجولة الثانية والأخيرة من الانتخابات، حيث تجري جولة الإعادة على منصب...

تجري نقابة المهندسين – اليوم الجمعة – الجولة الثانية والأخيرة من الانتخابات، حيث تجري جولة الإعادة على منصب "رئيس نقابة فرعية"، فى 10 محافظات، هي: (الإسكندرية، والشرقية، والدقهلية، والمنوفية، والمنيا، وقنا، وأسوان، والعريش، والإسماعيلية، والوادى الجديد)، تحت إشراف قضائي كامل.

وقال المهندس معتز الحفناوي عضو لجنة الحكماء بنقابة المهندسين –  في تصريح له اليوم الجمعة – إن الانتخابات تجري اليوم لمدة يوم واحد، بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً، وليس يومين مثل الجولة الأولى، على أن يتم الفرز بعد إغلاق باب التصويت، وتشكيل اللجان العامة لتجميع الأصوات، ومن ثم إعلان النتائج النهائية عبر اللجنة الرئيسية، ومقرها سيكون بالنقابة العامة.

وأكد، أنه تم إعداد وتجهيز المقرات الفرعية للانتخابات، مشيرًا إلى أن هيئة البريد قد انتهت من إرسال خطابات الدعوة لكل المحافظات، التى ستعاد بها الانتخابات، موضحًا أن قرار تأجيل إعلان النتائج النهائية جاء بناء على قرار من اللجنة القضائية المشرفة عليه.

وقال الحفناوي ، بحسب ما ذكرته "بوابة الأهرام"،إن سبب منع إعلان النتيجة لإعطاء المهلة القانونية 15 يومًا لوصول الدعوة البريدية للمهندسين.

وأضاف الحفناوي، أنه بعد الانتهاء من الانتخابات وإعلان النتيجة النهائية بواسطة اللجنة القضائية، سوف يتم عقد اجتماع الشعب المختلفة، لانتخاب رؤساء الشعب وهيئة المكتب وممثلى الشعب فى المجلس الأعلى، ثم هيئة المكتب ليتولى بعدها المجلس الجديد مهامه.

وأوضح، أن اللجنة العليا للنقابة سوف تقوم بتسليم النقابة للمجلس المنتخب بمحضر رسمى، تقدم به تقارير عن كل الإدارات وتقريرًا عن فترة تولى اللجنة شئون النقابة، يشمل أوجه الأنشطة التى قامت بها اللجنة.

وأشار الحفناوي، إلى أن الانتخابات ستجرى فى 15 مقرًا انتخابيًا فى 30 لجنة انتخابية، بمشاركة 40 قاضيًا من أعضاء النيابة الإدارية.

وأوضح، أنه تم مد فترة عمل اللجنة العليا المشرفة على إدارة نقابة المهندسين، بقرار وزارى حتى 16 مايو القادم، لإتاحة الفرصة لإجراء انتخابات الإعادة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023