شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بنفيكا في نهائي “يوروبا ليج” بمواجهة إشبيلية

بنفيكا في نهائي “يوروبا ليج” بمواجهة إشبيلية
صعد فريق بنفيكا البرتغالي إلى نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" لكرة القدم، وذلك عقب تعادله مع...


صعد فريق بنفيكا البرتغالي إلى نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" لكرة القدم، وذلك عقب تعادله مع يوفنتوس الإيطالي في إياب نصف نهائي المسابقة، على ملعبه "يوفنتوس ستاديوم" في مدينة تورينو.

وكان الفريق البرتغالي قد فاز 2-1 ذهاباً، الخميس الماضي على ملعب "النور" في لشبونة، والذي سيستضيف المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في 24 من الشهر الحالي.

وشهدت المباراة،بحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، هجومًا شرسًا من قبل الفريقين من أجل إحراز هدف يعزز من صعود بنفيكا إلى نهائي "يوروبا ليج" أو يعيد آمال السيدة العجوزة في العودة إلى النهائي القاري الأول له منذ 2003، حين خسر من مواطنه ميلان بركلات الترجيح في نهائي دوري الأبطال.

كما شهدت المباراة حالة من الفوضى قبيل نهاية الوقت الأصلي من المباراة، إثر وقوع اشتباك خارج الملعب بين البديل المونتنيجري لليوفي، ميركو فوسينيتش، مع ماركوفيتش عقب خروجه ليقرر الحكم طردهما، ليحرم كلاهما من خوض النهائي حال بلوغه.

وأضاع ستيفان ليشتستاينر أخطر فرص اللقاء لليوفي، في الدقيقة 81، بعدما لاحت له الكرة أمام المرمى لكنه أضاعها بغرابة، وتبع الفرصة هدفا ملغيا سجله أوزفالدو بداعي التسلل على بوجبا الذي صنع له الكرة.

تجدر الإشارة إلى الأرجنتيني "دييجو أرماندو مارادونا" كان يتابع مباراة نصف النهائي اليوم، بعد تلقيه دعوة شخصية من المهاجم الدولي الأرجنتيني السابق «كارلوس تيفيز»، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، لحضور مباراة إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي بين اليوفي وبنفيكا.

يذكر أن الفريقين كانا قد التقيا مرتين فقط، الأولى في نصف نهائي كأس الأبطال 1968، عندما ابتسم الحظ لبنفيكا قبل أن يخسر في النهائي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، والثانية في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1992-1993 بمشاركة المدرب الحالي أنطونيو كونتي حيث انتصر الفريق الإيطالي 4-2 بمجموع المباراتين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023