شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تواصل المعارك في حلب .. وغارات جوية على دمشق

تواصل المعارك في حلب .. وغارات جوية على دمشق
احتدمت المعارك بين النظام السوري والمعارضة المسلحة في حلب، شمالي سوريا، حتى ساعات متأخرة من - ليلة الإثنين - في...

احتدمت المعارك بين النظام السوري والمعارضة المسلحة في حلب، شمالي سوريا، حتى ساعات متأخرة من – ليلة الإثنين – في حين شن الطيران الحربي السوري غارات على أحياء قرب العاصمة دمشق.

وقالت وسائل إعلام سورية إن عدة صواريخ سقطت في منطقة تسيطر عليها قوات الحكومة في مدينة حلب شمالي البلاد، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز"،اليوم الاثنين ،أن الهجوم وقع خلال الليل في حي الأشرفية السكني بحلب،ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وأشارت مصادر المعارضة إلى أن جبهة الشيخ نجار شهدت تقدمًا لمسلحي المعارضة، وأسفرت المعارك على تلك الجبهة عن مقتل عدد من أفراد قوات الجيش الأسدي.

في غضون ذلك، شهد حي جوبر، شرقي العاصمة دمشق، أربع غارات جوية استهدفت المباني السكنية في الحي. وقالت المعارضة إن الجيش الحر تمكن من إسقاط طائرة مقاتلة في منطقة الزوار بريف حماة الشمالي.

وأضافت أن الجيش الحر قصف المطار العسكري غربي حماة بصواريخ غراد. وفي جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، سيطر مقاتلو الجيش الحر على 3 تلال في محيط مرصد 45.

بينما ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا – أمس الأحد – من جراء المعارك في مناطق مختلفة من سوريا إلى 58 قتيلًا، غالبيتهم في حلب وريف دمشق ودرعا، وفقاً لمصادر المعارضة السورية.

وقال ناشطون معارضون إن 107 جنود من أفراد القوات الحكومية قتلوا خلال أسبوع من المعارك في حلب، التي شهدت اشتباكات عنيفة في منطقة البريج بعد سيطرة مسلحي المعارضة على دوار البريج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023