شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كلاكيت تاني مرة..سياسيون: السيسي تحدث كثيرا ولم يقل شيئا

كلاكيت تاني مرة..سياسيون: السيسي تحدث كثيرا ولم يقل شيئا
  "مصر لن تشهد استقرارا بعد فوزه"، "يعامل مصر كمعسكر كبير يخاطب من فيه بالأوامر...

 

"مصر لن تشهد استقرارا بعد فوزه"، "يعامل مصر كمعسكر كبير يخاطب من فيه بالأوامر العسكرية"، "تحدث كثيرا ولم يقل شيئا"، هكذا وصف سياسيون ومحللون خطاب قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي.

فحديثه عن وجود حل لأزمات الدعم والبطالة ومطالب الشعب، وصفه البعض بأنه سيناريو عانى منه الشعب أيام حكم المخلوع حسني مبارك ولم يكن سوى حبر على ورق.

ولم يفلت السيسي بعد حواره الثاني من الانتقادات الحادة من السياسيين ونشطاء الفيس بوك ضد طريقة حديثه، وكيفية حله لأزمات ومشاكل مصر.

 

"معسكر كبير"

 

وقالت «عزة الجرف» عضو مجلس الشعب السابق، في تعليقها على الجزء الثاني من أول حوار تليفزيوني للسيسي: "الانقلابي يعامل مصر كمعسكر كبير يخاطب من فيه بالأوامر العسكرية وبصفا وانتباه وعليهم تنفيذ الأوامر"، واختتمت بقولها: «لن تكون مصر إلا دولة حرة أبية».

 

ومن جانبها انتقد السفير معصوم مرزوق، حوار المشير عبد الفتاح السيسي، قائلا: "تحدث كثيرا ولم يقل شيئا".

 

"أمر كارثي"

 

وذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية أن تصريحات عبد الفتاح السيسي، ترجح أن مصر لن تشهد استقرارا بعد فوزه المتوقع بانتخابات الرئاسة.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير لها أن السيسي قال إنه لن يكون في مصر إخوان حال فوزه بالرئاسة وهو تحذير خطير بأن أنصار الجماعة سيواجهون حملة جديدة من القمع، إذا استمروا في مظاهراتهم.

 

 وحذرت "لوفيجارو" من أن هذا الأمر "كارثي" على مستقبل مصر، لأنه من الممكن عزل فصيل معين عن الحياة السياسية، ولكن لا يمكن عزله عن المجتمع.

 

الآن..تتضح الصورة

 

وقال «أسامة»، نجل الرئيس محمد مرسي، تعقيبًا على إعلان المشير عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب، ترشحه لرئاسة الجمهورية: "الآن تتضح الصورة بأن قادة انقلاب عسكري واضح على العملية الديمقراطية يقسّمون السلطة عليهم، لكن مصر أكبر وأعظم من هذا الانقلاب وهذه الأطماع في السلطة، وستنتصر إرادة المصريين عليهم بكل الأشكال السلمية".

 

وأضاف «أسامة»، في تصريحات لوكالة «الأناضول» التركية: "سيبقي الرئيس محمد مرسي على العهد، متمسكًا بالعملية الديمقراطية، رافضًا لهذا الانقلاب العسكري وإجراءاته، وثابتًا لن يهدأ له بال حتى يحاكم قادة الانقلاب وسفكه الدماء المصرية وتسترد مصر حريتها وديمقراطيتها".

 

نشطاء: "السيسي باكيا متشحتفا"

 

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تعليقاتهم على الحوار الثاني للسيسي، فقال حمدي أحمد أحد نشطاء فيس بوك: "لولا الواسطة كان زمان ابن السيسي فاتح محل بلاي ستيشن والتاني شغال موظف استقبال في فندق في شرم الشيخ".

 

وقال ناشط آخر: "أولاده الاتنين واحد في المخابرات العامة، والتاني في الرقابة الإدارية ويقولك لا أحب الواسطة ولا المحسوبية طبعا أكيد بتحب الشاي باللبن".

 

بينما سخر آخر، قائلا: "السيسي هيخلي علم مصر أبيض وعليه قلوب حمرا".

 

وقال محمد جمال أحد نشطاء تويتر: "يا رب تروح عليا نومة لحد نتيجة الانتخابات وحلفان السيسي اليمين أو ترزقني هدوء عماد أديب".

 

وتهكم آخر قائلا: "السيسي باكيا.. السيسي متأثرا.. السيسي دامعا أول رئيس مدني عسكري متشحتف".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023