شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاشتاج جديد يسخر من حلول قائد الانقلاب للأزمات في مصر

هاشتاج جديد يسخر من حلول قائد الانقلاب للأزمات في مصر
دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاجا جديدا يسخر من عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب، وحلوله التي...

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاجا جديدا يسخر من عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب، وحلوله التي قدمها لحل الأزمات في مصر في إجابة على أسئلة في لقائه التليفزيوني الأخير.


وحمل الهاشتاج اسم "قدم _حلول_كأنك_سيسي" للتهكم على قائد الانقلاب وحلوله غير الواقعية – بحسب خبراء ومحللون – وغير المرضية بالنسبة للمواطن المصري الذي يعاني من أزمات كنقص الطاقة وغلاء الأسعار، والأزمات الاقتصادية.


وقد شارك العديد من النشطاء في هذا الهاشتاج بالعديد من التدوينات الساخرة؛ حيث قال أحد النشطاء عبر الفيس بوك مقترحا حلا لمشكلة العنوسة، قائلا: "ليه تتجوز واحدة لما ممكن تتجوز أربعة وبكده تقضي ع العنوسة، طلع السيسي اللي جواك".

فيما سخر آخر، وقدم حلا لمشكلة الكهرباء، وهي: "إن كل المصريين يسافروا برة البلد، ويطفوا الأنوار وهما مسافرين وبكده نكون حلينا أزمتين في أزمة واحدة.. الإسكان والكهرباء".

وتستمر حملات السخرية من قائد الانقلاب بعدما اتضح من إجابته أنه لا يحمل أي رؤية للإصلاح، وبدأت حملات أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي تقارن بين إجابة السيسي على الأسئلة، وبين الرئيس مرسي وقتما كان مرشحا للرئاسة.

ويعتمد النشطاء في الأوانة الأخيرة على فكرة الهاشتاج لترويج الأفكار، بعدما حقق هاشتاج السخرية الأول من قائد الانقلاب السيسي رواجا هائلا على مستوى العالم، محدثا حالة من الجدل في الشارع السياسي المصري.





تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023