شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل وإصابة 32 جنديا في هجوم على أهداف أمنية باليمن

مقتل وإصابة 32 جنديا في هجوم على أهداف أمنية باليمن
قتل 11 جنديا، و3 مسلحين في اليمن - اليوم الأحد - إثر هجومين استهدف أولهما نقطة تفتيش أمنية في صنعاء، بينما وقع...

قتل 11 جنديا، و3 مسلحين في اليمن – اليوم الأحد – إثر هجومين استهدف أولهما نقطة تفتيش أمنية في صنعاء، بينما وقع الثاني في مقر للشرطة العسكرية في مدينة المكلا، حسب مصادر أمنية.

وقتل 3 مسلحين حاولوا مهاجمة نقطة تفتيش أمنية في العاصمة صنعاء – صباح الأحد – وفق ما أوضحت وزارة الداخلية.

وانتشرت القوات الحكومية في معظم مناطق صنعاء تحسبًا لهجمات تشنها القاعدة، وذلك بعد مقتل 3 جنود في هجوم لمسلحين يعتقد أنهم من التنظيم على دورية أمنية في محيط القصر الرئاسي بالعاصمة منذ يومين.

وفي هجوم آخر قتل 11 جنديا، وأصيب 7، جراء هجوم انتحاري شنته عناصر من تنظيم القاعدة على مقر للشرطة العسكرية في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت.

وقال مصدر عسكري لـ "سكاي نيوز" إن سيارة مفخخة، يقودها انتحاري، انفجرت عند مدخل مقر الشرطة العسكرية بمدينة المكلا، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، لم يعرف بعد عددهم.

وذكر شهود عيان أن سيارات إسعاف تقوم بنقل ضحايا الهجوم إلى مستشفى "ابن سيناء" الحكومي.

يشار إلى أن الحكومة كثفت منذ أواخر أبريل الماضي حملتها على تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" لطردها من معاقلها في الجنوب، بعد أن تصاعدت في الأشهر الأخيرة الهجمات التي تستهدف دبلوماسيين والقوات الحكومية.

وجاءت الحملة التي أسفرت عن مقتل واعتقال عشرات المسلحين بعد سلسلة غارات شنتها طائرات بدون طيار على معاقل وأهداف محتملة للقاعدة، أوقعت أكثر من 50 قتيلًا في صفوف المسلحين، حسب وزارة الداخلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023