شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التمويل الدولية” تستثمر 3 ملايين للشركات الصغيرة بغزة والضفة

“التمويل الدولية” تستثمر 3 ملايين للشركات الصغيرة بغزة والضفة
أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن استثمارها 3 ملايين دولار في أحد صناديق الاستثمار...

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن استثمارها 3 ملايين دولار في أحد صناديق الاستثمار الخاصة بهدف إتاحة التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة في الضفة الغربية وقطاع غزة ومساعدتها على النمو وخلق فرص العمل.

وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم الاثنين إنها تستثمر في صندوق النمو الفلسطيني الذي تديره مجموعة أبراج، الأمر الذي سيؤدي إلى إتاحة التمويل إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة في عدة قطاعات مختلفة ومساعدتها على دعم أنشطتها وتشغيل المزيد من العمالة.

وأضافت أنها ستقدم خدماتها الاستشارية لصندوق النمو الفلسطيني لمساعدته في تعزيز استدامة استثماراته.

وصرح عارف نقفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة أبراج: "نلبي بشكل مباشر، من خلال هذا الصندوق، احتياجات أصحاب المشروعات الفلسطينيين الذين لديهم القدرة، شأن غيرهم في أجزاء أخرى من العالم، على إحداث نقلة في حياة الأشخاص من حولهم عن طريق توفير فرص عمل مستدامة وتحسين مستوى معيشتهم".

وترتفع معدلات البطالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصورة كبيرة لاسيما بين الشباب، حيث تمثل 20% في الضفة الغربية وحوالي 30% في قطاع غزة. لذلك فإن إتاحة التمويل لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة سيساعد في مواجهة هذا التحدي نظراً لقدرته على خلق فرص العمل للشباب أكثر من أي قطاع آخر.

وصرح مؤيد مخلوف، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية: "إن مساعدة الاقتصادات المتضررة من النزاعات على التعافي يمثل جزءًا رئيسيًا من استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية في المنطقة".

 وأكد أن هذا الاستثمار سيعمل على تعزيز ثقة المستثمرين في الضفة الغربية وقطاع غزة إضافةً إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويأتي هذا الاستثمار في إطار جهود مؤسسة التمويل الدولية في الضفة الغربية وقطاع غزة والتي تهدف إلى دعم قدرات القطاع الخاص عن طريق تقديم مجموعة من الخدمات الاستشارية والاستثمارية.

وتعد مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، أكبر مؤسسة للتنمية العالمية تركز بشكل حصري على تنمية القطاع الخاص في أكثر من 100 دولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023