شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلب للنائب العام الانقلابى للإفراج عن عبد الله الشامي

طلب للنائب العام الانقلابى للإفراج عن عبد الله الشامي
تقدم شعبان سعيد المحامي بتظلم للنائب العام المستشار هشام بركات، طالب فيه بإخلاء سبيل الصحفي عبد الله الشامي، المراسل...

تقدم شعبان سعيد المحامي بتظلم للنائب العام المستشار هشام بركات، طالب فيه بإخلاء سبيل الصحفي عبد الله الشامي، المراسل بقناة الجزيرة، المحبوس احتياطياً علي ذمة القضية رقم 15899 لسنة 2013 إداري مدينة نصر أول المعروفة إعلامياً بـ"أحداث فض رابعة" وذلك لخطورة حالته الصحية المتدهورة.

 

تضمن التظلم رقم 10111 لـسنة 2014 عرائض النائب العام، أن الصحفي عبد الله الشامي يعاني من تدهور حالته الصحية بعد مرور 100 يوم علي بدء إضرابه عن الطعام، وإن حالته بلغت اليومين الماضيين مرحلة حرجة دخل علي إثرها في غيبوبة تامة.

 

كما حضرت إلي مكتب النائب العام أسرة الزميل عبد الله الشامي المحبوس علي ذمة قضية "فض رابعة"، وأكدت والدته تدهور حالته الصحية ووصولها إلي مرحلة حرجة تتطلب نقله إلي مستشفي خارج السجن الذي يقضي فيه فترة الحبس الاحتياطي.

 

وذكرت والدته إن الأمن هدده بتضييق الخناق عليه إذا واصل إضرابه عن الطعام اعتراضاً علي سوء المعاملة، مشيرة إلي أنه تم نقله من زنزانته يوم الاثنين إلي جهة غير معلومة حتي الآن، كما أبدت تخوفها من تعرضه إلي أي مكروه.

 

فيما طالب شعبان سعيد المحامي النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإصدار قرار بإخلاء سبيل عبد الله الشامي لتمكين أسرته من اتخاذ اللازم بشأن الرعاية الصحية بالضمانات التي تراها النيابة العامة.

 

كانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على عبد الله الشامي في 14 أغسطس الماضي، مع قرابة 700 متظاهر آخرين أثناء فض اعتصام أنصار الرئيس السابق محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023