شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“استقلال القضاء” تندد بالرأفة بـ”المخلوع” والتشديد علي الطلاب

“استقلال القضاء” تندد بالرأفة بـ”المخلوع” والتشديد علي الطلاب
نددت جبهة استقلال القضاء الحكم المخفف علي المخلوع ونجليه فى الوقت الذى يحكم فيه بالأحكام القاسية الجديدة علي الحركة...

نددت جبهة استقلال القضاء الحكم المخفف علي المخلوع ونجليه فى الوقت الذى يحكم فيه بالأحكام القاسية الجديدة علي الحركة الطلابية وفتيات المنصور، مضيفة أنها تنتظر طعن نيابة السلطات الانقلابية علي الحكم المخفف علي المخلوع ونجليه .

 

وقال البيان أن جبهة استقلال القضاء لرفض الانقلاب، تعرب عن دهشتها من عدم معاملة 18 طالبا وفتيات المنصورة الثلاثة برأفة مماثلة لحكم المخلوع بل تم إصدار أحكام قاسية عليهن بتهمة كانت هي السبب في الإطاحة بالمخلوع وهي التظاهر .

 

وطالبت الجبهة مصلحة السجون بتطبيق القانون كاملا دون أدني شبهة فساد أو محاباة علي مبارك ونجليه وعدم ترك مبارك في مستشفيي المعادي ، مشيرة إلي أنها ستراقب معايير تطبيق القانون عليهم ، خاصة في ظل المخالفات القانونية الكثيرة التي أحاطت طريقة معاملتهم في الفترة الماضية.

 

وأشارت الجبهة إلي أنه بينما كان مبارك يهدر أموال الشعب في القصور الرئاسية بحسب القضية التي نظرت  كان الرئيس الشرعي المختطف محمد مرسي ، يسكن في شقة بالإيجار ولم يثبت ضده اي قرينة فساد ، وبينما كانت حرية التظاهر متاحة أيام النظام الشرعي لجميع المعارضين، فاليوم يتم معاقبة الثوار به في زمن الانقلاب.

 

وأكدت الجبهة، بحسب الجزيرة مباشر مصر، أن استمرار استخدام القضاء في قمع الحركة الطلابية وتصفية الحسابات السياسية ، يعني بوضوح أنه بات أداة "مسيسة" ضد مستقبل الوطن الرافض للحكم العسكري وإهدار حقوق الإنسان ، وهو ما يتوجب على الجميع إنقاذ القضاء .

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023