شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“سيف الدولة” تضرب عن الطعام تضامنًا مع الشامي وسلطان

“سيف الدولة” تضرب عن الطعام تضامنًا مع الشامي وسلطان
أكدت عايدة سيف الدولة، عضو مركز النديم لمناهضة التعذيب، أنها قد دخلت في إضراب مفتوح عن الطعام، اليوم الأحد، تضامنًا مع عبد...
أكدت عايدة سيف الدولة، عضو مركز النديم لمناهضة التعذيب، أنها قد دخلت في إضراب مفتوح عن الطعام، اليوم الأحد، تضامنًا مع عبد الله الشامي الصحفي بقناة الجزيرة، والمعتقل أثناء تأدية عمله، ومحمد سلطان نجل الداعية صلاح سلطان، والذي تمّ اعتقاله بعد رجوعه من أمريكا لزيارة والدته المريضة بالسرطان،وكلاهما مضربان عن الطعام داخل سجون الانقلاب منذ أكثر من 120 يومًا.
 
وأضافت سيف الدولة، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كلاً من الشامي وسلطان استنفذا كل السبل القانونية في دولة غاب عنها القانون، الأول دفاعاً عن حقه في ممارسة مهنته، والثاني دفاعاً عن حقه في مصاحبة والدته خلال مرضها، فلم يسعفهما القانون، ولم تستمع لهما أي جهة رسمية".
 
وتابعت قائلةً: "في استجابة لهذا الوضع وجه أكثر من ١٥٠ مواطنًا ومواطنة من كافة مناحي الحياة عريضة للمجلس القومي لحقوق الإنسان يطالبون فيها بالإفراج الفوري عن عبد الله الشامي ومحمد سلطان، وإلى ذلك الحين نقلهما إلى المستشفى حفاظًا على حياتهما"، مشيرةً إلى أنّ العريضة قد قدمت للمجلس القومي صباح الأربعاء ٢١ مايو ٢٠١٤، مستنكرةً عدم اتخاذ أي إجراء منذ ذلك اليوم. 
 
وواصلت سيف الدولة: "بناء على ما سبق، قررنا بدء إضراب عن الطعام تضامنا مع عبد الله الشامي ومحمد سلطان وزوجة عبد الله الشامي السيدة جهاد خالد، المضربة عن الطعام منذ أكثر من 40 يوما في منزلها، تضامنا مع زوجها واحتجاجا على ما يعانيه من ظلم".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023