شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تخفيض كميات الغاز الموردة للمصانع كثيفة الاستهلاك خلال يونيو

تخفيض كميات الغاز الموردة للمصانع كثيفة الاستهلاك خلال يونيو
صرح  المهندس خالد عبدالبديع، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، إن الحكومة أخطرت المصانع كثيفة...

صرح  المهندس خالد عبدالبديع، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، إن الحكومة أخطرت المصانع كثيفة استهلاك الطاقة بتخفيض كميات الغاز الموردة لها خلال شهر يونيو بشكل تدريجي، بنسبة تتراوح بين 10 و25%.

 

وأشار عبد البديع إلي أن تخفيض إمدادات المصانع يعود للارتفاع المتوقع في طلب محطات الكهرباء خلال الشهر القادم لارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلي أنه أخطر المصانع لأخذ استعداداتها،مؤكدا علي  أن الشركة القابضة ستعقد اجتماعات خلال الأسبوع الجاري مع ممثلي مصانع الأسمدة والأسمنت، لوضع جدول تخفيض الغازالمورد لها حتي لا يتأثر إنتاجها بذلك.

 

يذكر أن مصانع الأسمنت والأسمدة في مصر على أكثر من 1 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز المنتج طبقا لبيانات إيجاس،كما  تدفع مصانع الأسمنت 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، فيما تدفع مصانع الأسمدة أكثر من 4 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

 

وربط رئيس الشركة القابضة نسبة تخفيض كميات الغاز للمصانع بدرجات الحرارة المتوقعة، وتأثيرها على زيادة كميات الغاز الموردة لمحطات الكهرباء في الشهر القادم.

 

وتعانى مصر من فجوة بين الطلب والعرض في إنتاج الغاز الطبيعي، حيث يقدر الإنتاج الحالي بنحو 4.8 مليار قدم مكعب يوميا، فيما يبلغ الطلب 6 مليارات قدم مكعب يوميا.

 

يذكر أن مدحت إسطفانوس، رئيس شعبة الأسمنت باتحاد الغرف الصناعية،  قال في تصريحات صحفية سابقا إن مصانع الأسمنت تخسر ما يقرب من مليار جنيه أسبوعياً بسبب نقص توريد الغاز الطبيعى،مضيفا  أن الشركات مهددة بعدم الوفاء بالتزاماتها التجارية، بسبب عدم امتلاكها مخزوناً من «الكلينكر» الذى يساعدها على تشغيل جزء من طاقتها الإنتاجية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023