شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

31 مايو المرحلة الرابعة لمنظومة بيع الخبز بالبطاقات الذكية

31 مايو المرحلة الرابعة لمنظومة بيع الخبز بالبطاقات الذكية
صرح  أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه سيتم تطبيق المرحلة الرابعة من منظومة بيع الخبز...

صرح  أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه سيتم تطبيق المرحلة الرابعة من منظومة بيع الخبز المدعم من خلال البطاقات الذكية بجنوب القاهرة، اعتبارا من يوم 31 مايو الجاري.

 

و أشار الوكيل إلى أنه تم الاتفاق مبدئيا مع وزراء التجارة والتموين والتخطيط والتنمية المحلية والأوقاف على إنشاء شركة قابضة لإقامة الأسواق والمراكز اللوجستية والبورصات السلعية برأسمال 2 مليار جنيه يسهم فيه بنك الاستثمار القومى بمبلغ 400 مليون جنيه، بالإضافة إلى 250 مليون جنيه من وزارة الأوقاف و500 مليون جنيه من غرفة جدة وشركات التأمين 250 مليون جنيه.

 

موضحا أنه سيتم الحرص على إقامة هذه الأسواق على مجرى نهر النيل للاستفادة بوسائل النقل النهري في نقل البضائع من مناطق إنتاجها إلى الأسواق، ولتخفيف الضغط على الطرق وترشيدا للطاقة.

 

وأضاف  الوكيل أنه يتم حاليا دراسة نقل تجارة الجملة خارج المدينة من خلال إنشاء أسواق مجمعة فى إطار خطة شاملة لإقامة البورصات السلعية وتطوير عمليات تداول السلع واللوجستيات.

 

يذكر أن حكومة قنديل هي من بدأت خطة توزيع الخبز بالطباقات الذكية حيث بدأت التجربة بمحافظة بورسعيد، كما أنها درست سابقا وأعلنت عن خطتها إنشاء أسواق مجمعة للسلع الاستهلاكية، وذلك في تصريحات صحفية لرئيس الوزراء الأسبق الدكتور هشام قنديل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023