شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة الانقلاب تستكمل خطة “عودة” بتوزيع العيش على بطاقات التموين

حكومة الانقلاب تستكمل خطة “عودة” بتوزيع العيش على بطاقات التموين
صرح خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة الانقلاب، أن نظام بيع العيش المدعم الجديد عن طريق البطاقات...

صرح خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة الانقلاب، أن نظام بيع العيش المدعم الجديد عن طريق البطاقات التموينية وبطاقات صرف العيش سيتم تطبيقه  في مناطق حلوان والمعادي وطره و15مايو والتبين والقاهرة الجديدة السبت المقبل.

 

وطالب حنفى التموين المواطنين في هذه المناطق ممن ليس لهم بطاقات تموينية بالتوجه إلي مكتب التموين التابعين له لاستخراج بطاقات ‏صرف عيش بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهي صور من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وشهادات ميلاد الأولاد‎‎.

 

وأشارت الوزارة في بيان صحفي إلي أنه سيتم صرف جزء من المستحقات المالية المتأخرة لدي الدولة من فروق التكلفة وأسعار ‏السولار وحافز الجودة لأصحاب المخابز المدعمة في هذه المناطق عند بدء تطبيق النظام الجديد فيها وسيتم صرف باقي المستحقات ‏علي دفعات قبل نهاية هذا العام وذلك كما تم مع أصحاب المخابز المدعمة في محافظات بورسعيد والسويس والإسماعيلية التي تم ‏التطبيق فيها والتي حققت نجاحا كبيرا‎‎.

 

يذكر أن حكومة الدكتور هشام قنديل هي أول من طبقت نظام بيع العيش المدعم ببطاقات التموين وبدأت بالفعل تطبيقه في محافظة بورسعيد وعدد من المحافظات، وتحاول وزارة التموين الآن بحكومة الانقلاب إكمال الخطة التي سبق ووضعها الدكتور باسم عودة وزير التموين بحكومة قنديل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023