شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في اليوم الثالث من انتخابات العسكر.. لم يحضر أحد

في اليوم الثالث من انتخابات العسكر.. لم يحضر أحد
  لم يختلف اليوم الثالث للتصويت في انتخابات الرئاسة التي تنظمها سلطات الانقلاب العسكري عن...

 

لم يختلف اليوم الثالث للتصويت في انتخابات الرئاسة التي تنظمها سلطات الانقلاب العسكري عن اليومين الماضيين في المدن المصرية؛ حيث شهدت كافة اللجان اليوم الأربعاء، خلوًا تامًا من الناخبين ومقاطعة واسعة من قبل المصريين، رغم حملات الحشد والترغيب والترهيب التي يقوم بها الإعلام ومؤيدو قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، بينما غاب مؤيدو المرشح الآخر حمدين صباحي تماما بعد إعلان انسحابهم مساء أمس.
 

حلوان

 
واستمرارًا لحالة القلق التي تمارسها طائرات الجيش لأهالي حلوان، حلقت الطائرات الحربية لليوم الثالث على التوالي بشكل منخفض فوق سماء حلوان، وسط عزوف الناخبين عن الذهاب للجان الاقتراع والإدلاء بأصواتهم.
 
وخلت لجان مناطق التبين وكفر العلو ومايو والمعصرة وحدائق حلوان وحلوان وعزبة الوالدة وعرب غنيم والمساكن الاقتصادية من جميع الناخبين وساد الهدوء والسكون التام امام تلك اللجان.
 

الدقهلية

 
وفتحت لجان الانتخابات بالدقهلية أبوابها منذ الصباح الباكر لليوم الثالث على التوالي والمشهد لم يتغير فلم يحضر أحد إلا بعض الفقراء الذين يخيفهم التهديد بالغرامة فهو لا يملك 1000 طوال عام كامل؛ فكيف له أن يدفعها مرة واحدة كما يقولون له؟!
 
ففي مجمع انتخابات منشية عبدالقادر وشومان ببلقاس يبدو المشهد خاليًا تمامًا من الناخبين.
 
وفي قرى ميت عوام وشبرا بدين وميت علي وبدين وسللنت والجديدة والخيارية وبدواي وميت خميس ونقيطة والحواوشة سلكا وطناح وميت محمود والخليج مركز المنصور لم يحضر أحد.
 

الدقي

 
فيما شهدت اللجان الانتخابية بالدقي، عدم تواجد أي  من الناخبين على الرغم من  مد فترة التصويت ليوم ثالث، فيما تواصل القوات المسلحة تأمين مقر اللجان الانتخابية .
 

السويس

 
وفي السويس شهدت العديد من اللجان عزوفًا تمامًا من قبل الناخبين لليوم الثالث على التوالي ومن أبرز المدارس "مدرسة الحرية ، مدرسة السيدة عائشة، مدرسة عمر مكرم ، مدرسة محمود سامي البارودي".
 

المنصورة

 
وشهدت أيضًا مدينة المنصورة خلوًا تامًا للجان، وسط تأمين القوات المسلحة للمدارس الخالية.
 

الإسكندرية

 
شهد عدد كبير من اللجان الانتخابية بالإسكندرية غياباً تاماً للناخبين مثل لجان المندرة وسيدى بشر، فيما شهدت لجان أخرى إقبالاً محدوداً مثل لجان منطقة كرموز وباكوس.
 

المنوفية

 
فيما ظهر خلو اللجان من الناخبين بعدد من المراكز الانتخابية في محافظة المنوفية، وهي "تلا، وشبين الكوم، والباجور، وأشمون".
 
وتأخرت 25% من اللجان الانتخابية بالمحافظة عن فتح أبوابها حتى التاسعة والربع بسبب تأخر القضاة.
 

السيدة زينب

 
وشهد حي السيدة زينب بوسط القاهرة خلو لجان مدرسة أحمد ماهر الصناعية ومدرسة البهية البرهامية ومدرسة السنية الثانوية ومدرسة أحمد بن طولون من الناخبين على عكس اول يوم انتخابات.
 

القليوبية

 
وفتحت جميع لجان محافظة القليوبية أبوابها في اليوم الثالث لانتخابات العسكر في موعدها، وقام القضاة بفتح الصناديق، إلا أنها شهدت غيابًا ملحوظًا من الناخبين، حتى كادت بعض اللجان أن تخلو تمامًا من الناخبين.
 
وشهدت قرى مراكز طوخ والقناطر وقليوب وشبين القناطر وبنها قيام أعضاء الحزب الوطني المنحل وحزب النور بتكرار نداءات عبر مكبرات المساجد تهديدا للمقاطعين بفرض غرامات 500 جنيه وقطع المعاشات عن كبار السن الممتنعين عن التصويت.
 

بورسعيد

 
وفي بورسعيد شهدت اللجان، غيابًا تامًا من الناخبين، رغم فتح اللجان في موعدها، بمناطق حي العرب والمناخ والزهور، وذلك بعد فتح القضاة اللجان في تمام الساعة التاسعة بدون تأخير.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023